السبت, يونيو 6, 2020
أخبار

مصرع 3 اشخاص وجرح 2 آخرين بجنوب دارفور

نيالا- دارفور24

لقي ثلاثة اشخاص مصرعهم وجرح اثنان آخران أثر تعرضهم لحادث نهب مسلح بالقرب من وادي “خداري” الحدودي بين محليتي قريضة وبرام بجنوب دارفور.

وقال الضابط الاداري بمحلية برام عقبة عبد الحميد لدارفور24 ان الحادث وقع عصر الخميس عندما كانت شاحنة ماركة “ZY” تقل عدد من الركاب قادمة الى مدينة قريضة من سوق منطقة النضيف، وعند اقترابها من وادي “خداري” تعرضت لاطلاق نار كثيف من قبل 4 مسلحين ما ادى الى وفاة 3 اشخاص وجرح اثنين آخرين.
وذكر عقبة ان المسلحين تمكنوا من نهب أموال وممتلكات الركاب، مبيناً ان العربة كانت قادمة من السوق الاسبوعي لمنطقة “النضيف” واوضح ان قوة من الدعم السريع والشرطة تحركت لملاحفة الجناة.
وترابط في المناطق الجنوبية لولاية جنوب دارفور قوات من الدعم السريع تحت قيادة متحرك “اعادة الحق” الذي يقوده قائد ثاني الدعم السريع الفريق عبد الرحيم دقلو بعد النزاع القبلي بين الرزيقات والفلاتة الذي شهدته المنطقة الاسبوع قبل الماضي.
وانعقد على حلفية النزاع بين الفلاتة والرزيقات ملتقى للقبائل التي تقطن مناطق جنوب الولاية برعاية الفريق عبد الرحيم دقلو لانهاء حقبة من النزاعات المسلحة بين قبائل المنطقة.
وذكر ان قيادات محلية برام لدارفور24 ان العربة كانت عائدة من سوق النضيف تنفيذاً لتوصيات الملتقى الأهلي الذي اوصى باستئناف التواصل وفتح الأسواق امام جميع سكان المناطق الجنوبية، ونبه الى ان منطقة وادي “خداري” من أكثر المناطق التي تشهد باستمرار حوادث نهب مسلح راح ضحيتها العشرات من سكان جنوب الولاية، منوهاً الى انه ما لم تنشر الحكومة قوات رادعة في مواقع “وادي خداري، ومنطقتي سرقيلا، والنضيف” فإن احداث النهب والنهب لن تتوقف.

اترك تعليقاً