أعلنت لجنة أمن ولاية الخرطوم، اليوم “الاثنين”، عن مراجعة إستخدام تصاريح المرور، والتأكد من أن صاحب التصريح في طريقه للعمل أو عائداً إلى منزله بعد إنتهاء الدوام ومعرفة الأسباب التي دعته للتحرك.

وأكد مدير شرطة الخرطوم الفريق شرطة عزالدين الشيخ، خلال اجتماع طارئ للجنة أمن العاصمة، ان السلطات لن تتردد في اتخاذ الاجراءات القانونية وتطبيق العقوبات الواردة في الأمر الصادر من رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك، بخصوص الحظر الصحي.

وقال الشيخ، خلال الإجتماع الذي ناقش سير تنفيذ خطة تأمين الولاية والحظر الصحي، إنه قد تلاحظ من خلال التقارير، أن هناك عدم التزام بسياسات الدولة والحظر الصحي من خلال الحركة الواسعة للمواطنين.

وكشف عن رصد عدد من المخالفات من حملة التصاريح باستخدامها في غير اغراضها التي منحت بموجبها وفي غير أوقات العمل.

ولفت مدير الشرطة، إلى صدور قرار من وزارة النفط يحدد مواعيد عمل طلمبات الوقود من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهرا، منعا لحركة السيارات بعد هذا التوقيت، وشدد على منع وسائل المواصلات من العمل طوال اليوم.

وقررت لجنة الطوارئ الصحية العليا في السودان، مؤخراً تجديد إجراءات حظر التجول خمسة عشر يوماً في العاصمة الخرطوم، وحظر السفر خارجها، وحظر السفر البيني بين ولايات البلاد كافة، حتى سابع أيام عيد الفطر المبارك.

بدوره، ناشد أمين عام حكومة ولاية الخرطوم الطيب الشيخ، كافة مواطني الولاية مساعدة السلطات في القيام بواجباتها تجاه حماية المواطن في اعقاب التصاعد المستمر في الاصابة بمرض كورونا القاتل.

ودعا اصحاب التصاريح، إلى عدم الوقوع في المخالفات واستخدامها لاغراضها.
واستشهد بضبط عدد من الممارسات باستخدام التصاريح لاغراض تجارية واجتماعية، مطالباً بالالتزام بموجهات وزارة الصحة بالبقاء في المنازل ولبس الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي تقديراً للظرف الصحي الحرج الذي تمر به البلاد.