كشفت البعثة المتشركة للأمم المتحدة و الإتحاد الأفريقي، (يوناميد) بدرافور، عن إصابة ثلاثة من موظفيها في الفاشر بفيروس كورونا المستجد.

و قالت البعثة في بيان صحفي الجمعة “اخضعت اليوناميد مؤخراً أثنين وخمسين (25) من موظفيها للحجر الصحي في قاعدة البعثة اللوجستية في الفاشر، شمال دارفور”.  وأضاف البيان هذا ما املته الضرورة بعد ظهور ست (6) حالات مشتبهة من بين موظفي اليوناميد وأتت نتائج فحص كوفيد -19 إيجابية لثلاثة (3) وتتم معالجتهم في مركز العزل بقاعدة البعثة اللوجستية في الفاشر. من بين الـ 52، تسعة واربعون (49) في الحجر الصحي الذاتي لمدة 14 يوماً، إما بسبب مخالطتهم المباشرة للموظفين الثلاثة المصابين او تحسباً لسفرهم الدولي لبلدانهم.

وتابع اتخذت اليوناميد خطوات إضافية لتعزيز التدابير للتخفيف من حدة كوفيد-19 في منطقة عملياتها. حيث يجتمع فريق إدارة الأزمة في البعثة بصورة دورية لتقييم وتقدير التدابير الوقائية وإتخاذ الخطوات الضرورية لمعالجة الاخطار المحتملة على الموظفين والمجتمع. منذ 16 مارس 2020، كل موظفي اليوناميد الذين عادوا من وراء البحار كان لزاماً عليهم الحجر الصحي داخل مقار البعثة. كما تبنت البعثة بالتنسيق مع السلطات الولائية إجراءات القفل والتباعد الاجتماعي بمقار البعثة والتي شملت إغلاق المطاعم والاجتماعات العامة والأنشطة بالإضافة الى التفاعل مع المجتمعات وفي معسكرات النازحين.