الإثنين, نوفمبر 23, 2020
أخبار

عاجل.. أنباء عن اعتقال علي كوشيب في افريقيا الوسطى

خاص - دارفور 24

علي كوشيب

تحصلت “دارفور 24” على معلومات تفيد باعتقال قائد المليشيا المسلحة في دارفور، علي كوشيب، بواسطة قوات تتبع للأمم المتحدة في افريقيا الوسطى.

وحسب المعلومات فان القبض على كوشيب تم بالتنسيق بين بعثة الأمم المتحدة في افريقيا الوسطى وسلطان إحدى القبائل بالدولة.

ورفض مسؤلون في البعثة الأممية في افريقيا الوسطى الذين تواصلت معهم “دارفور 24” تأكيد او نفي الخبر، فيما قالت مصادر أخرى إن كوشيب تم القبض عليه في منطقة “بروو” الحدودية بين السودان وافريقيا الوسطى.

وقالت قيادات أهلية في المنطقة  “لدارفور 24” إن طائرة مروحية هبطت في المنطقة وعليها النائب العام لجمهورية افريقيا الوسطى برفقة ممثلين لمكتب محكمة الجنايات الدولية، وأخذت سوداني مطلوب للجنائية وغادرت إلى مدينة بانغي.

ويواجه “كوشيب” تهما بقتل مئات المواطنين في مناطق “شطايا” و”كايليك”، في بداية الحرب بدارفور في العام 2003-2004، بالإضافة إلى قيادته لمقاتلي قبيلته في الحرب التي شهدتها محلية “رهيد البردي” بين قبيلتين متحاربتين في العام 2013.

وأقر كوشيب في تسجيل فيديو مشهور بارتكابه جرائم قتل بواسطة أسلحة محرمة دوليا وقال، خلال مخاطبته مجموعة من أفراد قبيلته بمنطقة “أم دخن” الحدودية مع تشاد: “إن ما يتناوله الإعلام عن اتهامي بارتكاب جرائم حرب صحيح”.

وأضاف، “عندي سلاح لو أطلقت منه عيار ناري واحد لن يبقى منكم أحد”.

16 تعليق

  • خطوة موفقة من الله ربنا اقوة من كوشيب وغيره من الطقاة الي جهيم ي مجرم قبح الله وجهك واجعله من المعذبين في الدنيا والاخرة احشره في نيرانك ي الله ارنا قوتك وقدرتك فيه

  • كما تدين تدان وأيضًا إذا دعتك قدرتك الى ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك هكذا انطبق على هذا المجرم سفاك الدماء .
    حكومة حمدوك عليها إلحاق البقية والكشف طويل ولا مساومة على ارواح شهداء مكجر وارولا ودليج وحتمًا رأس الصوت يلحق كل من تعاون معهم فالويل لهم جميعًا

  • الله يمهل و لا يهمل.
    بسم الله الرحمن الرحيم
    “و لا تحسبن الله غافلا عمّا يعمل الظالمون، انما يأخرهم ليوم تشخص فيه الابصار.”
    صدق الله العلي العظيم

  • وبماذا يفيدنا ان لم يتم ااعتقاله
    لن يكون هنالك خير بسبب هذا الوغد سوي الدمار والحرب
    عليه ان يذهب حيث الجحيم
    وتبآ له ولكل من يعبث بأمن واستقرار المواطن

  • الرحمة والمغفرة باذان الله لشهداء السودان جميعا وعاجل الشفاء لجراح انا من مواطني السودان و دارفور بصف خاص با طالب بتسلم كل من ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في إقليم السودان جميعا على العادل الدولة لان السودان يزل ما في عادلة.

  • الى مذبلة التاريخ هو و بقية أقرانه من المجرمين،إن لم تقدم هؤلاء المنبذون لدى محاكم عادلة ، حينها نطالب بتدخل قوات من الأمم المتحدة فورا .
    نحن نريد أن نقضي عليهم جميعا لا نستثنى أحدا، نريد أن نطوي هذه الصفحات
    و نبدأ بفتح صفحات جديدة ال هو الأمن، السلام ، المساواة ، اللي تقودنا الي التنمية بأنواعها المختلفة و نبذ الحروب و الجهويات.

    #سودان جديد @
    #سودان بدون كيزان@
    🇸🇩🇸🇩🇸🇩🇸🇩🇸🇩🇸🇩
    ✌✌✌✌✌✌

اترك تعليقاً