أعلن النائب العام بالسودان، تاج السر الحبر، عن رفع الحصانة عن متهمين في في مقتل متظاهرين خلال الثورة السودانية، في كل من عطبرة والقضارف والخرطوم.

والتقى وفد «المنظمة»، «الاثنين»، النائب العام لجمهوريه السودان  مولانا تاج السر علي الحبر، بشأن إصدار أمر تأسيس نيابه خاصه لشهداء ثورة ديسمبر 2018، واطلع على أمر التأسيس الصادر بتاريخ 11/4/2020 الموافق 17 شهر شعبان 1441، مع العلم ان تأسيس النيابة لمباشره قضايا شهداء الثورة بكافه ملحقاتها القانونية التي تخص القرارات والتحريات والمخاطبات للجهات المعنيه لرفع الحصانات حتى تكتمل الملفات ويتم تقديمها للمحاكم.

وأكد أن العمل جارٍ لاستكمال ملفات الشهداء: «حنفي عبدالشكور، بابكر عبدالحميد، مآب حنفي، الفاتح النمير، ومحجوب التاج»، وذلك تمهيداً لتقديمها للمحكمة.

وقال وفد «المنظمة» في تصريح صحفي، إنها خاطبت الجهة المعنية في قضية الشهيد وليد عبدالرحمن، وتنتظر حالياً تسليم كافه المعلومات.

وأعلن عن اكتمال ملف قضيه شهداء الأبيض، على أن يتم عقد المحكمه في مدة لا تتجاوز 3 أسابيع، علما بأنه ستعقد المحكمة بحضور النائب العام، وستكون الجلسة الأولى في قاعة المحكمة العامة.

وكشف وفد «المنظمة»،أن كثير من التعقيدات واجهت النائب العام في مواد فتح البلاغات 51 /47، قبل أن يتم تعديلها للماده 130 القتل العمد.

ودعا وفد منظمة أسر شهداء ثوره ديسمبر المجيدة 2018م، كل أسر الشهداء إلى التوجه إلى النيابة لاستكمال اجراءات البلاغات التي لم تكتمل، كما دعا كل من لديه اجراءات او افادات التوجه الى النيابة في الموعد الذي سيتم تحديده لاحقاً لتقديم الافادات التي تخدم سير البلاغات مع التأكيد على ضمان حماية الشهود.