ارتفعت حصيلة الضحايا في القتال الذي تشهده المناطق الشمالية لولاية غرب دارفور الى 16 قتيل وعشرة جرحى فيما شهد الشريط الحدودي حشود قبلية كبيرة حسب شهود عيان.

ونقل مراسل “دارفور24” من الجنينة ان أحد جرحى الرعاة السودنين توفي بعد وصوله الى مستشفى الجنينة ليرتفع عدد القتلى من الرعاة السودنين الى تسعة أشخاص، فيما اجريت عمليتين لاثنين من المصابين. بجانب 7 قتلى من الجانب التشادي.

وذكر أن المنطقة الحدودية بين السودان وتشاد شهدت حشود قبلية كبيرة من الجانبين مما زاد من درجة التوتر في المنطقة. وعلمت “دارفور 24” ان قوات الدعم السريع أرسلت قوات كبيرة الى منطقة الأحداث.

وما زال الغموض يكتنف سبب هذه المشكلة فببنما تشير بعض المصادر إلى أن سبب المشكلة دخول ماشية مسروقة من تشاد الى الأراضي السودانية، وبعد تتبع اثر الجناة داخل السودان وقعت الاشتباكات، إلا ان هنالك مصادر أخرى تشير الى ان المسلحين التشادين حاولوا الثأر لاحد قيادتهم قتل قبل شهرين في منطقة بيضه جنوب الولاية.

وتعرفت “دارفور 24”  على اسماء القتلى السودانيين وهم “عیسی سایر سلیمانل، الغالی داود، النزیر حمدان بشیر، عمر جقدول بشیر، محمد حسین حسوبة،  یوسف ازرق حماد، النور احمد حسین، براهيم الغالي داود.