الخميس, يوليو 9, 2020
أخبار

توقيف شباب سودانيين في طريقهم للالتحاق بقوات الجنرال “حفتر” في ليبيا

الجنينة- دارفور24
كشفت قوات الدعم السريع السودانية عن التهم التي بموجبها ألقت القبض على 122 شخصاً بعدة مناطق بدارفور خلال الأسبوع الماضي، أبرزها تهم التحريض ضد الدولة والانتماء لمجلس الصحوة الثوري الذي يرأسه الزعيم الأهلي “موسى هلال” المعتقل لدى قوات الدعم السريع منذ العام 2017م، بالاضافة إلى تجارة الاسلحة، ومحاولة الالتحاق بقوات الجنرال خليفة حفتر الذي يقاتل الحكومة الليبية.
وتناولت تقارير إعلامية في وقت سابق أنباء عن مشاركة عناصر سودانية من قوات الجنرال المتقاعد خليفة حفتر الذي يقاتل حكومة الوفاق الليبية التي يترأسها سعيد السراج.
وقال قائد قوات الدعم السريع قطاع غرب دارفور العميد “ادريس حسن”  اليوم الاحد، في مؤتمر صحفي بمدينة الجنينة عاصمة غرب دارفور  إن الشباب الذين تم القبض عليهم كانوا في طريقهم إلي ليبيا للإنضمام لقوات خليفة حفتر.
وأعلنت قوات الدعم السريع قبل يومين عن إلقاء القبض على أكثر من 100 عنصر في مناطق مختلفة بدارفور.
وقال الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع العميد “جمال جمعة” ان هؤلاء المتهمين تم القبض عليهم في عمليات عسكرية نوعية، مبيناً ان 72 من المقبوض عليهم متورطون كذلك في تهم التحريض ضد الدولة والانتماء الي مجلس الصحوة الثوري، والمشاركة في الهجوم علي منطقة “كتروم” بجبل مرة الاسبوع الماضي واثارة النعرات القبلية.
واوضح ان عملية القبض على هؤلاء المتهمين تمت بعد ان توفرت معلومات لدى قوات الدعم السريع تفيد بوجود جهات تعمل على تجنيد الشباب لالحاقهم بقوات الجنرال الليبي خليفة حفتر.
وطالب جمال بسن قوانين رادعة لمواجهة مثل هذه الجرائم، وقال انها جرائم ترتكب باسم السودان في دول اخرى.

اترك تعليقاً