الخميس, يوليو 9, 2020
أخبار

اصابة العشرات في مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين بشمال دارفور

الفاشر- دارفور24
أصيب عشرات الاشخاص من سكان مدينة كبكابية 150 كيلو متر غربي مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور بعضهم برصاص الشرطة والبعض الآخر بحجارة طائشة رشقوا بها قوات الشرطة، في نهاية موكب 30 يونيو الذي خرجت فيه جماهير المدينة.
واوضح المدير التنفيذي لمحلية كبكابية عبد الرحيم شنان ان ثمانية اشخاص اصيبوا برصاص الشرطة بينما جرح العشرات جراء اصابتهم بالحجارة الطائشة التي رشق بها المتظاهرون قوات الشرطة، منبهاً الى ان ثلاثة من المصابين بالرصاص حالاتهم خطرة.
وذكر شنان ان الشرطة اضطرت الى استخدام القوة واطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين بعد ان هجموا على مخزن السلاح والزخيرة التابع لشرطة المدينة، واضاف “اثناء رشق المتظاهرون قوات الشرطة بالحجارة جرحت اعداد كبيرة منهم- لم يكتمل حصرهم- جراء اصابتهم بالحجارة الطائشة”
وذكر المديرالتنفيذي ان المواجهات بين الشرطة والمتظاهرين وقعت عقب تسلمه المذكرة التي تقدم بها الثوار، للمطالبة بإقالة المدير التنفيذي ومدير الشرطة، وتابع “بعد تسليمهم المذكرة توجهوا صوب رئاسة شرطة المحلية، وهناك خرج الموكب عن سلميته عندما رشقوا قوات الشرطة بالحجارة، الامر الذي دفع الشرطة إلي إستخدام قوة السلاح لتفريق المتظاهرين.
 ورجح شنان ان تعود اسباب رشق المواطنين قوات الشرطة بالحجارة الى اتهامهم للشرطة بعدم اهتمامها بإحتواء النزاعات القبلية التي تقع في المنطقة من وقت لآخر.

اترك تعليقاً