الجمعة, أغسطس 14, 2020
أخبار

حمدوك يوجه باستمرار الحكام العسكريين بالولايات لحين تعيين مدنيين

الخرطوم ـ دارفور 24

وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك، ولاة الولايات، بالاستمرار في تكليفهم لحين تعيين ولاة مدنيين، وذلك في أعقاب تقدم عدد من العسكريين باستقالاتهم من الولايات المكلفين بحكمها.

وتقدم أواخر الأسبوع الماضي، والي الشمالية، اللواء محمد الحسن الساعوري، ووالي جنوب دارفور اللواء هاشم خالد محمود، ووالي البحر الأحمر، اللواء الركن، حافظ التاج مكي، باستقالتهم عن حُكم ولاياتهم، حيث يحكم القادة العسكريون، 16 ولاية من أصل 18 ولاية.

واجتمع حمدوك، اليوم “السبت”، في مجلس الوزراء بولاة الولايات، بحضور وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس، ووزير ديوان الحكم الاتحادي د. يوسف ادم الضي، ووزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح.

وقال الوزير صالح، في تصريح صحفي، إن الاجتماع تناول مجمل الأوضاع بالولايات المختلفة والاستقالات التي تقدم بها بعض الولاة.

ونقل صالح، إشادة وتقدير وشكر رئيس مجلس الوزراء، للولاة، على جهودهم خلال الفترة الماضية في ظل التعقيدات التي ورثتها الولايات والتي خلقت معاناة كبيرة ومتباينة خاصة وان بعض الولايات بها ظروف استثنائية.

واقر فيصل بأن هناك بعض الاشكالات المعقدة في عدد من الولايات الأمر الذي زاد العبء على الحكومة والولاة.
من جانبه قال والي ولاية نهر النيل المكلف اللواء ركن عبدالمحمود حماد، إن رئيس مجلس الوزراء، امتدح الدور الذي يقوم به الولاة في ظل التحديات المختلفة بكل تجرد ووطنية.

ودعا حماد، إلى تضافر الجهود لمواجهة تحديات المرحلة والخروج تدريجياً من هذه التعقيدات والوصول لرغبة الشعب السوداني وتلبية تطلعاته.

ونبه إلى أن الولاة يقومون في هذه الفترة بعمل خدمي وأمني بعيداً كل البعد عن أي منعطفات أخرى.
وأكد حماد، أن الولاة سيعودون إلى سكناتهم متى ماتم تعيين الولاة المدنيين.

اترك تعليقاً