أعلنت الوساطة الجنوب ـ سودانية لمحادثات السلام في السودان، ان اتفاقية السلام بين الاطراف السودانية، ستوقع خلال أسبوع من الآن في مدينة جوبا عاصمة دولة جنوب السودان.

وعقد وفد الحكومة لمفاوضات السلام برئاسة عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، ووفد الوساطة بدولة الجنوب والجبهة الثورية، جلسة مفاوضات ثانية امتدت حتى الساعات الأولى من فجر اليوم «الثلاثاء» بفندق السلام روتانا، لبحث النقاط الست التي تقدمت بها الجبهة الثورية.

وقال المبعوث الخاص لرئيس جنوب السودان ورئيس وفد الوساطة توت قلواك، في تصريحات صحفية قبيل مغادرته الي جوبا نهار اليوم «الثلاثاء»: ” نحن عبركم نحي الشعب السوداني ونقول له ان السلام ات قريبا وعاجلا وسيتم التوقيع على اتفاقية السلام بعد اسبوع من الان في جوبا».

وأكد قلواك، ان الاتفاقية جاهزة للتوقيع وان الوفود من الجانبين ستجتمع مساء اليوم، لحسم مسالة واحدة وانه متاكد من انها لن تعيق الوصول لسلام في السودان.

وأعلن أنه سيعود اليوم، إلى جنوب السودان، ليبدا رئيس جمهورية جنوب السودان سلفا كيير ميارديت، الاستعدادات بدعوة زملائه الروساء لحضور توقيع اتفاقية السلام المشرف للسودان.

وقال إنه خلال الاسبوع الذي قضاه في السودان اجتمع برئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان، ورئيس مجلس الوزراء دكتورعبد الله حمدوك، حول ملفات السلام.