نفذ المئات من سكان وحدة “فتابرنو” الادارية التابعة لمحلية كتم بشمال دارفور “الثلاثاء” اعتصامأ مفتوحاً قرب مقر الوحدة الادارية للمطالبة بتوفير الأمن وحماية الموسم الزراعي، بجانب طرد المستوطنين الجدد ونزع سلاح المليشيات.

وردد المشاركين في الاعتصام هتافات وشعارات تنادي بضرورة تحقيق العدالة ومنع ارتداء قناع الوجه المعروف بـ “الكدمول” وجمع سلاح المليشيات، بجانب حماية الموسم الزراعي، كما إستهجن البعض إستمرار صمت حكومة الولاية والمركز حيال قضيتهم.

وأبلغ أحد ممثلي لجنة الاعتصام “أحمد آدم” “دارفور”24 ان المعتصمين قضوا ليلة “الثلاثاء” في ساحة الاعتصام قرب سوق البلدة، وأضاف انهم سيواصلون اعتصامهم لحين تحقيق مطالبهم المتمثلة في طرد المستوطنين الجدد وحماية الموسم الزراعي.

وذكر أن أعداد كبيرة من سكان القرى المجاورة ومن مدينة كتم بدأوا في التوافد نحو ساحة الاعتصام بالمنطقة تضامنا مع الأهالي في “فتابرنو”.

فيما أصدر المدير التنفيذي لمحلية كتم، محمد حسن الزين، قرارا اداريا قضى بتحويل مكتبه من رئاسة محلية كتم الى وحدة فتابرنو الادارية على بعد بضع كليومترات غرب المدينة وذلك لمدة أقصاها 15 يوما.

كما أصدر قرارا آخر قضى بفرض غرامات مالية على كل من يرتدي قناع “الكدمول” وحيازة الدراجات النارية “موتر”.

وقال في تصريحات صحفية إن تلك القرارات تأتي ضمن التدابير الاحترازية التي اتخذتها محليته لحماية الموسم الزراعي ومنع التفلتات الأمنية.