أعلنت حكومة شمال دارفور عن تفاصيل جديدة حول ملابسات أحداث رئاسة محلية كتم بشمال دارفور (الأحد) معلنة عن إحتراق عدد 14 سيارة بواسطة متفلتين، بجانب إصابة عدد من الوفد الحكومي بجراح متفاوتة.

وأصدرت الولاية عدد من القرارات العاجلة منها حالة الطوارئ لمدة 15 يوما بمختلف أرجاء محلية كتم، بجانب تشكيل لجنة لتقصي الحقائق برئاسة مستشار قانوني وإرسال قوة أمنية مشتركة إلى المحلية لتعزيز الأمن، ومنع التفاتات علاوة على فتح بلاغات فورية ضد المتفلتين وحصر الخسائر.

وقال أمين عام الحكومة الوالي بالإنابة، محمد إبراهيم عبدالكريم، “لدارفور24” إن تفاصيل الحادثة يعود إلى ان وفدا من حكومة الولاية تفقد المعتصمين في منطقة فتابرنو بطلب منهم. مؤكدا استجابت على الحكومة لمطالب المواطنين التي قدموها خلال الزيارة والقاضية بضرورة توفير الأمن وبسط هيبية الدولة وتوفير الخدمات الأساسية وحماية الموسم الزراعي وتاهيل مركز الشرطة.

وذكر أن لجنة الأمن غادرت بعدها المنطقة إلى حاضرة الولاية مدينة الفاشر عبر طائرة مروحية، فيما شرع الوفد الاعلامي والمراسم إلى المغادرة برا عن طريق كتم، مضيفا “عند وصولهم مدخل مدينة كتم وجدوا الشارع الرئيسي مترس ومخدق من قبل المواطنين وتم الاعتداء عليهم بالضرب واتلاف الأجهزة كما تم احراق عدد 14 سيارة بجانب احراق العديد من المعدات واصفا الامر بالتفلت والخروج عن القانون وليس له علاقة بما يجري في فتابرنو”.