أشارت معلومات أولية لسقوط أربعة قتلى وعدد من الجرحى خلال الاشتباكات المسلحة التي شهدتها مدينة الجنينة اليوم الأحد، فيما تسود حالة الفوضى وانفلات الأمن شوارع المدينة.

وشهدت مدينة الجنينة اليوم الأحد اشتباكات مسلحة بين منسوبين لقبيلتيي “المساليت والعرب”، ونقل مراسل “دارفور24” من الجنينة ان الأحياء السكنية الجنوبية لمدينة الجنينة “حي الجبل مربع 3•7” شهدت اشتباكات عنيفة بين شباب من قبيلة المساليت وآخرون من القبائل العربية استخدمت فيها كافة أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة بجانب القنابل اليدوية قرنيت.

وتشير الانباء الأولية إلى مقتل اربعة أشخاص اثنان منهم يتبعون إلى قوات الشرطة كانوا بجانب ذويهم.

وانتشر مسلحون يرتدون الزي المدني في الطرقات وسط إطلاق نار عشوائي من كافة الجبهات، وقال شهود عيان ان أغلب شباب القبيلتين الذين يتقاتلون ينتمون إلى القوات النظامية.

وتوسعت دائرة الفوضى وإطلاق النار وعمت أغلب احياء المدينة، واشارت بعض الأنباء إلى اشتباكات في الجمارك ومعسكر ابوذر للنازحين.

وشهدت أحياء وضع متاريس في الطرق كما يتم الاعتداء على المارة حسب التمييز القبلي، فيما وقعت حوادث نهب وسلب في بعض المناطق السكنية، وشوهدت سيارات تجوب الشوارع بها شباب مسلحين، كما سمع دوي إطلاق نار في مقر رئاسة الشرطة تشير بعض الانباء إلى مخالفة بعض الجنود لتوجيهات قادتهم
وما زال الوقت مبكر لمعرفة عددالخسائر البشرية.