الجمعة, أغسطس 14, 2020
أخبار

مقتل 4 مزارعين وجرح 6 آخرين في هجوم مسلح بشمال دارفور

الفاشر - دارفور 24

مقتل مزارعين ببلدة "مستري" غرب دارفور

لقى أربعة أشخاص مصرعهم وأصيب ستة آخرين بجراح متفاوتة إثر اعتدا مسلح نفذه مجموعة مسلحة تمطي الدرجات النارية على مزارعين قرب قرية الجرف 2 كلم شرق منطقة جبل عامر بشمال دارفور.

ووقعت الحادثة أثناء قيام المزارعين بنظافة أراضيهم استعدادا لاستزراعها خلال هذا الموسم حيث هاجمتهم مجموعة مسلحة وأطلقت عليهم وابلا من الرصاص أسفر عن مصرع وإصابة مالا يقل عن 10 أشخاص من بينهم طفلة عمرها 14 عاما.

وقال أحد سكان قرية الجرف الهادي حامد في اتصال هاتفي مع “دارفور24” إن هجوما نفذته مليشيات مسلحة (لم يحدد هويتها) أسفر عن مصرع أربعة أشخاص وإصابة ستة آخرين.

وأضاف أن القتلى لايزالون في موقع الحادثة كما لايزال عمليات الحصر مستمرة لمعرفة العدد الحقيقي للمصابين، ودعا حامد السلطات إلى ضرورية حماية المواطنين وتامين الموسم الزراعي.

ولم يستبعد أن يكون الحادثة نتاج صرع قديم متجدد بين قبيلتي الرزيقات والبني حسين في المنطقة حيث إن القتلى والمصابين جميعهم من قبيلة البني حسين.

ومنذ عدة اسابيع تشهد عدد من مناطق دارفور قتالا واعتداءات مستمرة للمواطنين تنفذه مليشيات مسلحه اسفرت عن مقتل واصابة مالايقل عن 200 شخص الامر الذي دفع مجلس السيادة الانتقالي وممثلين من قوى اعلان الحرية والتغيير إلى تسجيل زيارة ميدانية خاطفة لولايات شمال وجنوب وغرب دارفور للوقوف ميدانيا على الوضع ومعالجة الأمر.

وتورد “دارفور24” اسماء قتلى ومصابي حادثة قرية الجرف وهم سليمان عبد الكريم حسن ٣٠ عاما وآدم محمد عبد الله ٢٧ عاما والنور أبكر إدريس ٣٠ عاما بجانب الطفلة مكة محمد فضل ١٤ عاما فيما جرح في الحادثة كل من الشيخ يونس آدم حسن ومبارك عبد الرحمن وحسن موسي حسن ومريم فضل محمد وحواء سليمان إسماعيل علاوة على يوسف أبكر زكريا.

اترك تعليقاً