الجمعة, أغسطس 14, 2020
أخبار

اعتقال 3 من زعماء الإدارة الأهلية بشمال دارفور

الفاشر - دارفور 24

اعتقلت السلطات المختصة بشمال دارفور (3) من زعماء الإدارة الأهلية بقرية ابودليك 53 كلم جنوب شرق مدينة الفاشر لاتهامهم بالضلوع في نزاع قديم متجدد حول ملكية أراضي زراعية في المنطقة.

وشهدت المنطقة مطلع هذا الشهر مصرع شخص وإصابة خمسة آخرين بجراح متفاوتة إثر اشتباكات بالأسلحة البيضاء والعصي ذلك على خلفية النزاع القديم المتجدد الأمر الذي دفع أهالي المنطقة إلى تنفيذ اعتصام مستمر يقترب نحو الإسبوعين للمطالبة بمعالجة الأمر.

وحذر أحد قادة الإدارة الأهلية بالمنطقة العمدة إبراهيم مهدي إبراهيم من تصاعد الصراعات حول الأرض بالمنطقة ما لم تتدخل السلطات لوضع حد لهذه التفلتات وحسم الملف الأمني بصورة حاسمة.

وكشف في اتصال هاتفي مع “دارفور 24” عن احتجاز ثلاث من مشايخ الأرضي في المنطقة ونقلهم الي سجن شالا الاتحادي بالفاشر، وهم محمد حمدين تور قِجّة، وآدم أحمد آدم، وأبو بكر محمدين أحمد حجازي، حيث تم فتح بلاغات ضدهم ذلك على خلفية الصراعات التي نشبت الأسبوع الماضي قبل الماضي بين المزارعين وملاك الأراضي العائدين من معسكرات النزوح بزمزم والتي راح ضحيتها شخص وأصيب 5أشخاص بجراح متفاوتة ووصف العمدة العائدين بالمهدد الأمني.

وناشد العمدة إبراهيم السلطات المختصة بضرورة إرسال لجنة عاجلة لتقصي الحقائق مؤكدا رفضه التام لأي صراعات جديدة.

وأشار العمدة إلي أن اعتصام أهالي المنطقة لازال مستمرا وقال إن هنالك مساعٍ لفض الاعتصام مرهونة بالتدخل العاجل للسلطات.

اترك تعليقاً