الجمعة, أغسطس 14, 2020
أخبار

عشرات القتلى والجرحى في قتال قبلي بجنوب دارفور

مواراة جثامين قتلى "مستري" الثرى

نيالا- دارفور24

أسفر قتال مسلح اندلع اليوم الخميس بين قبيلتي التعايشة والفلاتة بمنطقة “مجنقري” الحدودية بين محليتي دمسو وام دافوق بجنوب دارفور عن عشرات القتلى الجرحى من القبيلتين.

وقال أحد قيادات محلية ام دافوق لدارفور24 إن منطقة “مجنقري” شهدت اليوم معاركتين بين الفلاتة والتعايشة في الفترتين الصباحية والمسائية، استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والخفيفة، وذكر أن المعركتين اسفرتا عن مقتل أكثر من 20 شخص من الطرفين وجرح العشرات.

في وقت قال المدير التنفيذي لمحلية دمسو “عادل عوض” لدارفور24 إن هناك اشتباكات مسلحة وقعت بين القبيلتين، إلا انه لم تكن لديه المعلومات الكافية عن الأوضاع في المنطقة.

وتشهد مناطق “مجنقري، كركادا، الكركر، ومرموسو” الحدودية بين محليتي “ام دافوق ودمسو” منذ عدة أشهر توترات أمنية وهجمات متبادلة بين قبيلتي التعايشة والفلاتة اللتين تقطنان المحليتين.

ووقف وفد من المجلس السيادي برئاسة محمد حسن التعايشي على حقيقة الأوضاع المتوترة بين القبيلتين في المنطقة قبل أكثر من شهرين.

وذكر المدير التنفيذي لمحلية دمسو انه بسبب بُعد المنطقة عن رئاسة المحلية ووعورة الطرق المؤدية إليها لم يتمكنوا من معرفة ما يجري هناك، وتابع “للآن ما عندنا معلومات من مصدر موثوق، ولم تتحصل لجنة أمن المحلية على معلومات رسمية من الأجهزة الأمنية” واضاف “لنتعرف على حقيقة ما يجري في المنطقة ارسلنا جنديين اثنين من شرطة قرية “التومات” القريبة من المنطقة للوقوف على الاحداث وتمليك المعلومات الى لجنة أمن المحلية” وتابع: لكن للآن الشرطيان لم يعودان بسبب بعد المسافة”

لكنه أوضح ان قوات الجيش المتواجدة في محلية ام دافوق تدخلت في محاولة منها لفض الاشتباكات المسلحة.

بينما قال المدير التنفيذي لمحلية ام دافوق “عمر مساعد” انه لم تتوفر للسلطات المحلية المعلومات الكافية عن الاحداث التي شهدتها منطقة “مجنقري”

تعليق واحد

  • كيف اهل دارفور حفظة القرآن الكريم في يوم عرفة الخميس يستحلون دماء المسلمين لاسباب قبلية تافهة….و الرسول صلى الله عليه وسلم يقول لا يزال المرء في فسحة من دينه مالم يصب دما حراما…حسبنا الله ونعم الوكيل

اترك تعليقاً