نيالا- دارفور24
نظمت بقاعة سجن نيالا الكبير ورشة تثقيفية حول جائحة كورونا والأمراض الوبائية بالاضافة الى أمراض فصل الخريف، واستهدفت الورشة عدد 50 شخصاً من عناصر شرطة السجون والنزلاء اضافة الى كوادر من الجهاز القضائي والنيابة العامة.

وقال مدير الادارة العامة للسجون والاصلاح بجنوب دارفور العميد صلاح الدين ابراهيم لدارفور24 ان الورشة- التي نظمت بالتعاون بين وزارة الصحة وادارة السجون والاصلاح وبرنامج الامم المتحدة الانمائي- تهدف الى رفع الوعي لدى عناصر شرطة السجون والنزلاء بالامراض الوبائية عامة وامراض فصل الخريف بصفة خاصة، بالاضافة الى المحافظة على صحة البيئة في السجون، وضمان عدم دخول اي امراض وبائية اليها، ونبه الى ان الورشة صاحبها تقديم دعم لسجون الولاية بكميات من المعقمات والمنظفات التي تسهم في الوقائية من الوبائيات.
ويكتظ سجن نيالا الكبير بمئات النزلاء بنحو ثلاثة اضعاف طاقته الاستيعابية التي انشأ بها والتي لا تتجاوز 350 نزيل، الأمر الذي يبعث بالمخاوف من انتشار الامراض الوبائية في زنازينه.
وذكر مدير السجون والاصلاح ان سجون جنوب دارفور شهدت في الفترة الماضية دورات وورش ومحاضرات تثقيفية بواسطة منظمات المجتمع المدني استهدفت عناصر شرطة السجون والنزلاء، وأكد ان هذه الدورات والورش كان لها دور كبير في تجنيب سجون الولاية اي أمراض وبائية.
وقال مشرف الورشة التثقيفية “احمد حسين التوم” ان الورشة قدمت فيها اوراق علمية حول فيروس “كورونا” وكيفية انتقال المرض والوقاية منه، بالاضافة الى اوراق عن التثقيف الصحي واهمية صحة البيئة والنظافة داخل السجون، وابان ان المشاركين في الورشة 20 نزيل ونزيلة، و30 من الضباط والجنود بشرطة السجون وكوادر من الجهاز القضائي والنيابة العامة.