قال متعاملون في سوق العملات الأجنبية، إن هناك استقراراً نسبياً في سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه السوداني، في تعاملات السوق الموازية غير الرسمية «السوداء»، اليوم «السبت»، رُغم المستجدات الإيجابية التي شهدتها الساحة السياسية السودانية.

وذكر عدد من المتعاملين لـ«دارفور 24»، أن أسعار شراء «العملة الخضراء» بلغ اليوم 204 جنيهاً، والبيع 205 و206 جنيهاً، والذي قالوا إنه لا يختلف كثيراً عن أسعار أمس الأول «الخميس».

وأضافوا أن أسعار شراء الدرهم الإماراتي استقرت عند 55 و56 جنيهاً والبيع عند 58 جنيهاً، متوقعين في الوقت ذاته أن تشهد الايام المُقبلة زيادة الطلب على الدولار، رُغم توقيع اتفاقية السلام بين الحكومة السودانية وحركات الكفاح المسلح والتي آخرها الاتفاق مع القائد عبدالعزيز الحلو.

ولا يزال السودان مُدرجاً ضِمن قائمة الدول الراعية للإرهاب، بسبب فساد حكومة الإنقاذ البائدة بزعامة المخلوع عمر البشير، والتي ترتب عليها فقدان الإقتصاد الوطني لإيرادات مباشرة وغير مباشرة تقدر بنحو تريليون دولار.

وتخطت الديون الخارجية للسودان، حاجز الـ 60 مليار دولار مع انخفاض قيمة الجنيه السوداني الذي يتم تداوله في السوق الموازية حالياً عند سقف الـ204 جنيهاً للدولار الواحد.