الثلاثاء, سبتمبر 22, 2020
أخبار

الأمم المتحدة: إرتفاع عدد المتضررين بالفيضانات في السودان إلى 650ألف شخص

كشفت الأمم المتحدة، عن إرتفاع عدد المتضررين جراء الأمطار و الفيضانات في السودان إلى أكثر من 600ألف شخص، حسب مفوضية العون الإنساني.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للامم المتحدة، في تقريره الأسبوعي إن مواصلة الأمطار الغزيرة والفيضانات  أثرت  على عدد متزايد من الناس وتتسبب في مزيد من الدمار في جميع أنحاء السودان ، وفقًا لمفوضية العون الإنساني (HAC).

وأضاف في 13 سبتمبر الجاري ، ذكرت مفوضية العون الإنساني أن 650 ألف شخص قد تضرروا من الفيضانات في 17 ولاية من أصل 18 ولاية بالسودان.

كما تم تدمير أو إتلاف أكثر من 111000 منزل. كما دمرت الفيضانات 1700 هكتار من الأراضي الزراعية ، و 179 منشأة عامة (مدارس ومراكز صحية ومكاتب حكومية) ، و 359 متجراً ومستودعاً ، وقتلت 5500 رأس ماشية. ما يقرب من 43 في المائة من جميع المتضررين هم في الخرطوم ، شمال دارفور ، وسنار. وحذرت مفوضية العون الإنساني من أنه من المتوقع حدوث المزيد من الأضرار المرتبطة بالفيضانات في الأيام القليلة المقبلة في نهر النيل والولايات الشمالية.

وأشار التقرير إلى ان الاحتياجات الأكثر إلحاحًا هي المأوى والمواد غير الغذائية وخدمات المياه والصرف الصحي. وتابع ” إن الاستعداد للاستجابة لتفشي الأمراض نتيجة للفيضانات والأمراض المنقولة أمر ملح. واوضح يتلقى أكثر من 170 ألف شخص من السودانيين المتضررين من الفيضانات واللاجئين مواد غير غذائية في دارفور

اترك تعليقاً