الثلاثاء, سبتمبر 22, 2020
أخبار

إطلاق برنامج الدعم الأسري المُباشر في السودان

الخرطوم - دارفور 24

أطلقت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، اليوم “الثلاثاء”، البرنامج التجريبي للدعم الأسري “ثمرات”، بتمويل الحكومة الإنتقالية، والشركاء الدوليين من أصدقاء السودان، بهدفِ تخفيف الصعوبات الاقتصادية.

ووقع السودان خلال مايو الماضي، مذكرة تفاهم مع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة لدعم برنامج دعم الأسرة الحكومي الذي يوفر للأسر السودانية تحويلات نقدية مباشرة.

وقال بيان صادر عن وزارة المالية السودانية، إن المرحلة التجريبية للبرنامج تشمل دعم حوالي نصف مليون فرد في ١١ ولاية، هي “الخرطوم، سنار، شمال كردفان، البحر الأحمر، غرب كردفان، الشمالية، كسلا، النيل الأزرق، شمال دارفور، جنوب دارفور، وجنوب كردفان”.

وبيّنت وزارة المالية، أن الإطلاق التجريبي للبرنامج سيضع الهياكل للتوسع في التغطية تدريجياً حتى يتم الوصول لنحو ٧ مليون شخص بجميع ولايات السودان في هذه المرحلة.

ويُنفذ البرنامج بشراكة فعالة بين” وزارتي المالية والتخطيط الاقتصادي، وزارة الداخلية، بنك السودان المركزي، جهاز تنظيم الاتصالات والبريد، شركات الاتصالات السودانية ومجموعة من البنوك المحلية”، بدعم فني من برنامج الأغذية العالمي والبنك الدولي.

اترك تعليقاً