الثلاثاء, سبتمبر 22, 2020
أخبار

شرطة جنوب دارفور تؤكد استعدادها لحماية النازحين بعد خروج اليوناميد

نيالا- دارفور24
بدأت قوات الشرطة بجنوب دارفور تحضيراتها لاستلام مهام تأمين وحماية مخيمات النزوح بمدينة نيالا من بعثة الاتحاد الافريقي والامم المتحدة بدارفور “،يوناميد”
وبحث مدير شرطة الولاية اللواء شرطة “على حسب الرسول على” اليوم الثلاثاء مع المسئولين بالبعثة الاممية، آخر استعدادات البعثة لمغادرة الولاية بصورة نهائية، بعد انتهاء مهامها وفق تفويض بقائها في دارفور.
وقال مدير شرطة الولاية- لاذاعة نيالا المحلية- ان الشرطة اكملت استعداداتها لاستلام مهمة حفظ الأمن والاستقرار وحماية النازحين بالمخيمات، بعد خروج البعثة المقرر له شهر ديسمبر المقبل.
وأوكلت لبعثة اليوناميد منذ العام 2008م مهام حماية النازحين بمخيم كلمة عقب المواجهات المسلحة بين النازحين والقوات الحكومية التي شهدها المخيم وأدت الى مقتل أكثر من 10 أشخاص من النازحين.
وقال اللواء حسب الرسول أن شرطة اليوناميد وعدت بتقديم مساعدات لوجستية للشرطة السودانية- قبيل مغادرتها- لتمكينها من القيام بدورها في حفظ الأمن والاستقرار وحماية المدنيين بالمخيمات.
وأعرب مدير الشرطة عن تقدير الحكومة السودانية للجهود التي بذلتها شرطة اليوناميد تجاه الشعب السوداني  والخدمات الاجتماعية والأمنية التي نفذتها خلال تواجدها في السودان.

اترك تعليقاً