الثلاثاء, سبتمبر 22, 2020
أخبار

الخرطوم تستقبل غد الخميس وفد الجبهة الثورية

الخرطوم- دارفور24
يصل العاصمة السودانية الخرطوم يوم غدٍ الخميس وفد من قيادات الجبهة الثورية يضم 36 عضواً برئاسة الأمين العام للحركة الشعبية “ياسر عرمان” وقال الناطق باسم الوفد ابراهيم موسى زريبة ان الوفد سيبدأ برنامجه في الخرطوم بمواساة منكوبي السيول والامطار، ومقابلة مكونات الحكومة الانتقالية في مجلسي السيادة والوزراء بغرض التباحث حول سبل انزال اتفاق السلام بين الحكومة والجبهة الثورية في جوبا إلى أرض الواقع، ومن ثم يتحرك الى ولايات السودان المختلفة بهدف تمليك الاتفاق للشعب السوداني.
واعلنت وساطة دولة جنوب السودان يوم الثاني من أكتوبر المقبل، موعداً للتوقيع النهائي على اتفاق السلام بين الحكومة وفصائل الجبهة الثورية بعاصمة دولة جنوب السودان جوبا.
بينما لا تزال حركة تحرير السودان التي يتزعمها عبد الواحد محمد نور ترفض مبدأ التفاوض مع الحكومة الانتقالية، واعلنت في الوقت نفسه عن مبادرة لتحقيق السلام الشامل وحلحلة قضايا السودان عبر جلوس كل مكونات الشعب السوداني داخل الخرطوم.
ووقع رئيس مجلس الوزراء دكتور عبد الله حمدوك الاسبوع الماضي اتفاق مبادئ مع عبد العزيز الحلو قائد الحركة الشعبية لتحرير السودان، الذي يطالب بعلمانية الدولة السودانية.

اترك تعليقاً