الثلاثاء, سبتمبر 22, 2020
أخبار

طائرة رش ب”عد الفرسان” للقضاء على آفات تهدد الموسم الزراعي

نيالا- دارفور24
أرسلت حكومة جنوب دارفور طائرة رش لمحلية عد الفرسان على خلفية النداءات المتكررة وشكاوى المزارعين من ظهور أسراب من آفة طيور “الزرزور” التي تهدد الموسم الزراعي لهذا العام.
وقالت مدير ادارة الزراعة بالمحلية “زبيدة مصطفى” ان الطائرة باشرت عمليات رش الطيور فور هبوطها بمهبط منطقة “قنطور” المجاورة لمدينة عد الفرسان، وحذرت زبيدة المواطنين من الاقتراب من المواقع التي المستهدفة بالرش، وابعاد مواشيهم عن مواقع الرش بالاضافة الى الابتعاد عن الطيور والحيوانات النافقة بسبب عمليات الرش، وقالت ان المبيدات المستخدمة في رش الطيور ذات سُمية قاتلة، لذلك لابد من الابتعاد عنها.
وشكا المزارعون بمحلية عد الفرسان خلال الاسبوعين الماضيين من انتشار آفات الطيور بكميات كبيرة، وتخوف المزارعون من ان تقضي اسراب الطيور على مزارعهم، الأمر الذي اضطرهم الى مطالبة حكومة الولاية بالتدخل لانقاذ الموسم الزراعي بالمحلية.
وبحسب متابعات دارفور24 فإن المسئولين بالوزارة اعربوا عن أسفهم لتأخر وصول الطائرة بسبب ظروف- قالوا- انها خارجة عن الارادة.
وقال زعيم الادارة الاهلية بمحلية عد الفرسان الناظر “التوم دبكة” ان وصول طائرة رش آفة الطيور الى محلية عد الفرسان ازاح عن المزارعين الهموم والخوف من فشل زراعتهم بسبب آفة الطيور، وذكر ان المزارعين ظلوا طيلة الاسبوعين الماضيين يسعون بين وزارة الزراعة وبيت الإدارة الاهلية بحثاً عن انقاذ محاصيلهم الزراعية التي تهددها الطيور.

اترك تعليقاً