الجنينة- دارفور24
 أدى تفاقم إنقطاع التيار الكهربائي بمدينة الجنينة عاصمة غرب دارفور  بسبب انعدام وقود التشغيل الى شلل تام في الخدمات الاساسية بالمدينة.
وكانت ادارة محطة توليد كهرباء الجنينة اعلنت السبت الماضي وصول اربعة عربات تحمل وقود تكفي للتشغيل لستة ايام انتهت امس الخميس.
وقال مدير محطة توليد كهرباء الجنينة المهندس “حسان فتح الرحمن” ان المحطة تعاني من عجز كامل في الوقود وأن الكميات التي تصل قليلة جداً لا تكفي لاستمرار الامداد الكهربائي، لافتاً الى ان المحطة تستهلك يوميا اكثر من 180برميل من الوقود.
في الاثناء توقفت خدمة الإمداد المائي للاحياء السكنية لاكثر من اسبوعين بسبب تأثرها بانقطاع التيار، وتقلص بث ارسال اذاعة الجنينة في الصباح من ساعتين الي ساعة واحدة وفي المساء من ثلاث ساعات الي ساعتين، كما توقفت خدمات السجل المدني لاكثر من عشرة أيام.
واحتجت لجان المقاومة بغرب دارفور علي انقطاع الكهرباء عن عاصمة الولاية مدينة الجنينة، وقال احد قيادات لجان المقاومة “عثمان حسين” لدارفور24 انهم ابلغوا والي غرب دارفور “محمد عبدالله الدومة” بخطورة توقف الكهرباء عن المدينة، وطالبوه باتخاذ اجراءات عاجلة لتدارك الموقف، واوضح ان الوالي اكد لهم ان ازمة الكهرباء معقدة، وان كميات الوقود الموجودة تكفي لتشغيل الكهرباء لسبع ساعات فقط.
وذكر عثمان ان لجان المقاومة تواصلت مع مدير شرطة ولاية غرب دارفور التزم بتوفير مولد خاص لادارة السجل.
وكان عشرات المواطنين قد احتجوا امام مقر ادارة السجل المدني على توقف خدمات استخراج الأوراق والمستندات الثبوتية.