الأربعاء, أكتوبر 28, 2020
أخبار

الدعم السريع يوفد مدنيين للقتال في اليمن

الخرطوم – خاص دارفور24
حصلت (دارفور24) على تأكيد من مصدر بالدعم السريع قوله ” أن ضباطاً في قوات الدعم السريع  أرسلوا 28 مدنياً من ولاية غرب دارفور مع القوات المرسلة الى السعودية للقتال بجانب قوات التحالف العربي في اليمن ، قبل ان يتم اكتشاافهم واعادة 17 منهم الى السودان ولا يزال هناك 11 من أولائك المدنيين في جبهات القتال على الحدود السعودية اليمنية.
 وعلمت دارفور 24 ان قيادة قوات الدعم السريع أوقفت ضباطاً برتب رفيعة مقربين من قائد قوات الدعم السريع الفريق محمد حمدان دقلو جراء تورطهم في ارسال المدنيين وسط العسكريين للمشاركة في عاصفة الحزم  دون علم القيادة العليا للقوات.
وكشف المصدر عن ان التعرف على المدنيين الـ28 جاء عن طريق الصدفة، ولم يستبعد تواجود مدنيين آخرين غير المكتشفين وسط العسكريين.

ويشارك السودان  -المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية حربهما على جماعة أنصار الله المعروفة باسم الحوثيين- بقوات أغلبها من قوات الدعم السريع وتقلصت اعدادها بنحو متواتر لتبقى فقط في الاراضي السعودية قبالة الحدود مع اليمن. وقد اوقعت الحرب في صفوفها حسائر كبيرة لم تعلنها القوات للراي العام السوداني، كما لا تحظى مشاركة تلك القوات في الحرب على اليمن بتأييد سياسي أو شعبي.

اترك تعليقاً