نيالا- دارفور24
ضبطت قوات حكومية بمدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور مخزناً الأسلحة والذخيرة داخل سوق الملجة ثاني أكبر أسواق مدينة نيالا.
وقال المدير التنفيذي لمحلية نيالا شمال “أبوسفيان عبدالله محمد” إن معلومات توفرت لقوات الأمن عن وجود مجموعة  تقوم بتخزين ذخيرة داخل سوق الملجة الذي يقع بالقرب من مقر حكومة محلية نيالا شمال.
وذكر ابوسفيان للصحفيين انه بناء على تلك المعلومات تم تشكيل قوة مشتركة من القوات الحكومية لمداهمة الموقع الذي تخزن به الاسلحة وللذخائر، مبيناً أن المساهمة أسفرت عن ضبط كميات من أسلحة “الدوشكا والقرنوف” بجانب ضبط “2” من المهتمين بينما تجري ملاحقة بقية المتهمين.
ونبه المدير التنفيذي إلى أن تخزين الأسلحة وللذخائر داخل الاسواق يشكل خطراً ومهدداً أمنياً كبيراً للمواطنين.
وتشير دارفور24 الى مدينة “نيالا” ثاني أكبر مدن السودان شهدت في العام 2017م انفجاراً لمخزن أسلحة وذخائر يتبع لقوات الدعم السريع، وكان المخزن يقع وسط الأحياء السكنية ويبعد نحو 2 كيلو متر من موقع المخزن الذي تم ضبطه اليوم، وخلف ذاك الانفجار خسائر كبيرة حيث أدى إلى مقتل نحو 10 أشخاص وجرح العشرات، وانهيار مئات المنازل.
وأوضح ابو سفيان أن حكومة المحلية ستنفذ في الأيام المقبلة حملة أمنية لضبط المتفلتين الذين يروعون المواطنين، وحسم مثل هذه الممارسات التي تهدد أمن واستقرار مدينة نيالا.
وتقدر إحصائيات غير رسمية كميات الأسلحة المنتشرة باقليم دارفور بنحو 2 مليون قطعة سلاح في ايدي المدنيين والمليشيات ومقاتلي القبائل.