نيالا- دارفور24
بحث نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو مع المبعوث الامريكي للسودان دونالد بوث- الجمعة- أهمية دعم المجتمع الدولي اتفاق سلام السودان الذي سيوقّع غداً السبت بين الحكومة الانتقالية والجبهة الثورية لانهاء الحرب بالسودان.
وقال حميدتي في صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي ان حواراً جيداً دار بينه والمبعوث الأمريكي حول خُطوات تنفيذ الاتفاق والدور الذي يجب ان يلعبه المجتمع الدولي، وأكد- في الوقت نفسه- ضرورة أن يضطلع المجتمع الدولي بدوره في دعم عملية السلام في السودان في ظل حكومة المرحلة الانتقالية.
وينتظر السودانيون يوم غدٍ السبت التوقيع النهائي على السلام بين الحكومة الانتقالية والجبهة الثورية بعاصمة جنوب السودان جوبا، لانهاء الحرب بالبلاد.
واوضح نائب رئيس المجلس السيادي ان اللقاء تطرق إلى رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وذكر انه تلقى وعداً من المبعوث الامريكي بالوصول إلى اتفاق حول رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب في أقرب وقت.
وجدد حميدتي العزم على مواصلة الحوار مع الإدارة الأمريكية من أجل خلق علاقات طبيعية ومتوازنة بين الخرطوم وواشنطن من خلال خُطة الحكومة الرامية إلى فك العُزلة الدولية عن السودان.
وكشف المبعوث الامريكي عن اتصالات لهم مع عبد الواحد محمد نور وعبد العزيز الحلو لالحاقهما بمفاوضات جوبا لسلام السودان.