الأحد, نوفمبر 29, 2020
أخبار

والي وسط دارفور يلتقي بنسودا

الخرطوم- دارفور24
إلتقى والي ولاية وسط دارفور الدكتور اديب عبدالرحمن يوسف مساء اليوم بفندق كورنثيا بالخرطوم المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية السيدة “فاتو بنسودا”
وأعربت المدعية العامة عن سعادتها بلقاء الدكتور اديب  والي وسط دارفور الولاية التي ارتكبت فيها المجازر، مشيرة إلى أن الغرض من الزيارة التباحث مع السلطات السودانية حول قضايا المحكمة الجنائية الدولية المتعلقة بدارفور.
وقالت “بنسودا” أن اللقاء بحث سبل  تعاون السلطات السودانية بشأن قضية المتهم علي عبد الرحمن “كوشيب” والتي تنظر فيها المحكمة الآن، وذلك للحصول على المزيد من المعلومات والأدلة في أقرب وقت ممكن.
وذكرت أن زيارة الدكتور اديب عبدالرحمن يوسف والي ولاية وسط دارفور الي المقابر الجماعية ووقوفه علي مقابر الضحايا  في اغسطس الماضي كانت زيارة تاريخية وتؤكد حرص الحكومة علي تحقيق العدالة وإنصاف الضحايا.
وقال والي وسط دارفور ان اللقاء مع “بنسودا” هذه المرة جاء في الخرطوم بدلا من اللقاءات في نيويورك ولاهاي في السنين السابقة، واعتبر هذا الأمر انتصاراً للضحايا وتعزيزاً للعدالة
واكد اديب استعدادهم للتعاون المطلق لتحقيق العدالة لكل الضحايا في دارفور،
مشيرا إلي أن زيارته للمقابر الجماعية في اغسطس الماضي في عدد من مناطق الولاية كان الهدف منها تأكيد الإبادة الجماعية واعتراف للعدالة الانتقالية.
  ونقل اديب لبنسودا مطالب واراء أسر  الضحايا ورغبتهم في تحقيق العدالة
 ويذكر أن المدعية العامة للمحكمة الجنائية قد وصلت الخرطوم مساء السبت في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام اجرت خلالها عددا من اللقاءات مع  المسؤولين في الدولة فيما يتصل بسُبُل التعاون بين المحكمة الجنائية الدولية  والسودان.

اترك تعليقاً