واشنطن- دارفور24
اعلنت ادارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب انها تقف الان على اهبة الاستعداد لدعم الشعب السوداني  في سعيه لبناء مستقبل أفضل له ولأجياله القادمة.
جاء ذلك في البيان الرسمي الذي نشره البيت الابيض الامريكي اليوم الجمعة بمناسبة مخاطبة الرئيس دونالد ترامب للكونغرس رسميا بانه اتخذ اجراء رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب.
واشاد بيان البيت الابيض الامريكي- بحسب وكالة السودان للانباء- بالحكومة الانتقالية في السودان لسعيها الجاد في ان تختط مسارا جديدا في العلاقات بين البلدين وانه لذلك تقف الولايات المتحدة على اهبة الاستعداد لدعم السودان وشعبه.
وكان البيت الابيض اعلن ان الرئيس الامريكي دونالد ترمب قد ابلغ الكونغرس رسميا عزمه رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب.
وقال البيان الذي نشره البيت الابيض الامريكي “ لقد ابلغ الرئيس دونالد ترامب الكونقرس عزمه إلغاء تصنيف السودان رسمياً كدولة راعية للإرهاب.”.
واكد البيان ان هذه الخطوة تاتي عقب موافقة السودان الأخيرة على حل بعض الادعاءات المتعلقة بالضحايا واسرهم في الولايات المتحدة.
اشار البيان ان السودان قد نفذ يوم الخميس تحويل مبلف 335 مليون دولار الى حساب الضحايا.
ونوه بيان البيت الابيض الامريكي انه وعبر تحقيق العدالة للشعب الأميركي، امكن للرئيس ترامب انجازاً لم يستطع الرؤساء السابقون تحقيقه فيما يتعلق بانجاز حل المطالبات القديمة لضحايا تفجيرات السفارات في شرق أفريقيا والهجوم على المدمرة الأمريكية كول ومقتل الموظف في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية جون غرانفيل
واشار بيان البيت الابيض الى ان هذا العمل إنجاز مهم للرئيس ترامب وإدارته، وانه يحقق ما كان يعد بعيد المنال للكثيرين في الماضي.
واكد البيان ان هذا اليوم يعتبر خطوة مهمة إلى الأمام في العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة والسودان، ويمثل نقطة تحول محورية للسودان، مما يفتح الباب لمستقبل جديد من التعاون والدعم للتحول الديمقراطي والتاريخي المستدام.
قال البيان ان ادارة الرئيس ترامب تشيد بالحكومة الانتقالية في السودان لسعيها في رسم  مسار جديد،”ونقف على أهبة الاستعداد لدعم الشعب السوداني وهويسعى في  بناء مستقبل أفضل له ولأجياله القادمة”