الأربعاء, نوفمبر 25, 2020
أخبار

والي جنوب دارفور يمهل اطباء مستشفى نيالا ساعات لانهاء الاضراب

نيالا- دارفور24

أمهل والي جنوب دارفور موسى مهدي اطباء مستشفى نيالا التعليمي حتى نهار غدٍ الثلاثاء لانهاء حالة الاضراب التي استمرت لأكثر من 10 أيام.

وقال الوالي في حديث للصحفيين اثناء زيارته المستشفى عصر الاثنين ان حكومة الولاية لبت كل المطالب التي تقدم بها الاطباء وبموجبها دخلوا في اضراب منذ أكثر من 10 ايام.
وزار الوالي بصورة مفاجأة مستشفى نيالا التعليمي ولم يجد أحداً سوى قوات الشرطة المكلفة بحراسة المستشفى، ورصد مراسل دارفور24 اخلا،ء المستشفى من العاملين والمرضى والمرافقين، حيث غادر كل المرضى العنابر بحثاً عن العلاج في مرافق صحية أخرى.
وذكر الوالي انه سدد مبلغاً مالياً طالب به الاطباء، قالوا ان الوالي السابق تبرع به لاطباء المستشفى، واضاف “طالبوا بعد ذلك بحوافز مالية ايضاً تم سدادها، ثم عادوا وطالبوا بقوات لحمايتهم داخل المستشفى، فتم نشر قوة مشتركة من الشرطة والدعم السريع داخل المستشفى لحمايتهم” وتابع “كل مطالبهم أوفينا بها لذلك ليس لهم اي مبرر لعدم فك الاضراب.
وألمح الوالي الى وجود أجندة سياسية وراء هذا الاضراب والتعند الذي مارسه الاطباء، واضاف “في حال عدم فك الاضراب يوم غدٍ الثلاثاء سننهي التعاقدات مع هؤلاء الاطباء وسنبحث عن بدائل اخرى.

اترك تعليقاً