نيالا- دارفور24
قررت جامعة نيالا تعليق الدراسة بكلية الطب لأجل غير مسمى على خلفية الأزمة التي نشبت بين الطلاب وادارة كلية الطب بسبب تردي الوضع الاكاديمي والبيئي بالكلية.
وأصدر مدير جامعة المكلف دكتور عصام الدين أبكر أتيم السبت قراراً قضى بتعليق الدراسة الى أجل غير مسمى إعتباراً من السبت، وذكر مدير الجامعة ان قرار التعليق- الذي اطلعت عليه دارفور24- جاء بناءً على لوائح الجامعة وبيان مجلس عمداء الجامعة الصادر في 27 اكتوبر الماضي، الخاص بتوضيح مطالبات طلاب كلية  الطب في مذكرتهم لمدير الجامعة بتاريخ 8 اكتوبر، بالاضافة الى مجهودات الجامعة وسعيها لإثناء الطلاب عن موقفهم بعدم التسجيل، واصرارهم على مواصلة الاعتصام خارج اسوار الجامعة، وعدم مواصلة الدراسة بانتظام، الأمر الذي أعدته الجامعة مخالفة لنظمها ولوائحها.
ودخل طلاب كلية الطب في اعتصام مفتوح امام مقر حكومة جنوب دارفور بنيالا في اعتصام مفتوح منذ يوم الاربعاء الماضي، وذلك مواصلة لمسيرة احتجاجية بدأها الطلاب بوقفات احتجاجية داخل الجامعة وسلموا إدارة الجامعة مذكرات مطلبية، ومن ثم خرج الطلاب بوقفاتهم الاحتجاجية الى مقر حكومة الولاية، قبل ان يدخلوا في اعتصام مفتوح امام مقر الحكومة.
ويشتكي الطلاب من عدم وجود تقويم ثابت لكلية الطب منذ انشائها في العام 2014م، وتراكم الدفعات، وعدم وجود اساتذة في الكلية والاعتماد على المحاصرين الزائرين.
وذكر القرار انه بناءً على توصية مجلس كلية الطب بتاريخ 5 نوفمبر وتوصية مجلس العمداء في اجتماعه الطارئ أمس السبت، فقد تقرر تعليق الدراسة لجميع الدفعات بكلية الطب لأجل غير مسمى.