نيالا- دارفور24

اعتقلت قوة حكومية أمس الاحد 5 من اعضاء لجان المقاومة بمحلية عد الفرسان 85 كيلو متر غربي مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور.

وقالت مصادر دارفور24 ان قوات حكومية تم ارسالها من عاصمة الولاية نيالا الى مدينة عد الفرسان لاعتقال 5 من اعضاء لجان المقاومة على خلفية مقاومتهم توجيهات والي الولاية موسى مهدي بنقل سيارتين تابعتين لمنظمة “الرؤية العالمية” متوقفة برئاسة شرطة المحلية لفترات طويلة الى عاصمة الولاية نيالا.
 وذكرت المصادر ان والي الولاية موسى مهدي ارسل آلية “كرين” لنقل 3 سيارات تابعة لمنظمة “الرؤية العالمية”- احداها في محلية كتيلا واثنان بمحلية عد الفرسان- لعاصمة الولاية مدينة نيالا، الا ان لجان المقاومة رفضت الخطوة بدعوى ان محلية عد الفرسان أولى بها.
وتوقفت منظمة الرؤية العالمية عن العمل في محليتي “عد الفرسان وكتيلا” منذ العام 2014م، وعند خروجها تركت بعض اصولها المتحركة 3 سيارات دفع رباعي احداها في محلية كتيلا واثنين في محلية عد الفرسان.
واوضحت المصادر ان لجان المقاومة ذهبت نهار امس الأحد الى مكتب المدير التنفيذي للمحلية للاستفسار عن رغبة الوالي في نقل سيارات المنظمة الى نيالا، لكن المدير التنفيذي نفى علمه بالخطوة، في وقت وصلت فيه آلية “كرين” تحمل سيارة المنظمة المتوقفة في محلية كتيلا المجاورة لتحمل معها السيارتين المتوقفتين بمدينة عد الفرسان الى  نيالا، فرفضت لجان المقاومة وقررت احتجاز آلية ال “كرين” لنحو ساعة قبل ان تفرج عنها.
واضافت المصادر “عقب ذلك اتصل الوالي على لجان المقاومة، وأخبروه برفضهم الخطوة وتمسكهم ببقاء السيارات بمحليتهم، الامر الذي دفع الوالي الى ارسال قوة عسكرية واعتقلت 5 من اعضاء لجان المقاومة، جرى نقلهم الى سجن نيالا الكبير.
وذكرت المصادر ان عملية الاعتقال تمت دون فتح بلاغ في مواجهتهم.