الأحد, يناير 17, 2021
أخبار

اصابة ضباط سوانيين بصاروخ استهدف شركة ارامكو بالسعودية

الفريق حميدتي يستقبل قوات الدعم السريع بالفاشر الخميس 1 نوفمبر 2018
خاص- دارفور24
اصيب “4” جنود سوانيين اصابات بالغة في هجوم صاروخي اطلقته قوات الحوثي اليمنية استهدف محطة توزيع شركة ارامكو السعودية
وتشارك قوات الدعم السريع السودانية ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية لقتال الحوثيين في اليمن.
وقالت مصادر خاصة لدارفور24 ان الصاروخ الذي اطلقته قوات الحوثي أمس الاثنين اصاب “ثلاثة” ضباط وجندي من قوات الدعم السريع السودانية المرابطة في منطقة نجران.
واضافت المصادر ان الضباط المصابين احدهما برتبة نقيب واثنين ملازم أول، وان اصاباتهم بالغة حيث بترت ارجل ثلاثة منهم.
أقرت السلطات السعودية مساء الاثنين بوقوع هجوم على محطة لتوزيع المنتجات البترولية في مدينة جدة، وقالت إنه أدى إلى نشوب حريق في أحد الخزانات من دون إصابات، وذلك بعدما أعلنت جماعة الحوثي اليمنية صباحا استهداف المحطة بصاروخ مجنح.
وقال المتحدث باسم قيادة التحالف السعودي الإماراتي العقيد تركي المالكي- في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية- إن الهجوم استهدف إمدادات وأمن الطاقة العالمي.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية -عن مصدر بوزارة الطاقة- أن الحريق في محطة توزيع الوقود شمالي جدة نشب بفعل مقذوف، وأكد أن فرق الإطفاء تمكنت من إخماد الحريق، ولم تحدث إصابات أو خسائر في الأرواح.
وكان المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع أعلن في وقت سابق استهداف محطة توزيع تابعة لشركة أرامكو في مدينة جدة، وأضاف أن الهجوم تم بصاروخ مجنح (كروز) من نوع قدس2 وأن الإصابة كانت دقيقة، فيما لم تصدر أي تصريحات من الحكومة السودانية وقيادة قوات الدعم السريع حول اصابة أي قواتها في الهجوم الحوثي

اترك تعليقاً