نيالا- دارفور24

قتل 7 اشخاص وجرح العشرات في تجدد القتال بين قبيلتي المساليت والفلاتة بالقرب من مدينة قريضة “85” كيلو متر جنوبي مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور.

وقال احد قيادات مدينة قريضة محمد ابوبكر لدارفور24 ان الاشتباكات تجددت نهار أمس السبت عندما جاء 4 اشخاص مسلحين من الفلاتة الى وادي قريضة بغرض حفر آبار لسقية أبقارهم، فوجدوا اهالي قريضة مرابطين في الوادي لمنع أي تداخل مع الفلاتة قبيل التنفيذ الفعلي للصلح الذي ابرم بين القبيلتين في اكتوبر الماضي.
واوضح ان الطرفين دخلوا في مشادات تطورت الى اشتباك ادى الى مقتل 2 من الفلاتة، وذكر ان الشخصين من الفلاتى تمكنوا من الانسحاب والعودة الى أهلهم ومن ثم عادوا بمعيتهم عشرات المسلحين، فوقع تبادل لاطلاق النار اسفر عن مقتل 5 من المساليت وجرح اعداد غير محصورة تم نقل بعضهم بثلاثة سيارات الى مستشفى نيالا التعليمي، والبعض تم اسعافهم بمستشفى قريضة، ونبه الى انه تم حرق الاحياء الشمالية الغربية لمدينة قريضة بالكامل.
واوضح ان قوات الدعم السريع المرابطة في المنطقة تدخلت وفصلت بين الجانبين باطلاق اعيرة الاسلحة الثقيلة، واعادوا مسلحي المساليت الى داخل المدينة.
وأكد ان الهدوء عاد مجدداً للمدينة صباح اليوم، لكنه نبه الى ان سلطات الولاية ان لم تقف بجدية أكثر فان مدينة قريضة مهددة بالزوال وان سكانها سينزحون جميعهم، بسبب التهديدات المستمرة وانعدام الامن والاستقرار.
ولم يتسن لدارفور24 الاتصال بسلطات محلية قريضة بسبب اغلاق هواتف المدير التنفيذي ونائبه.