الجمعة, يناير 22, 2021
أخبار

بدء تقنين سيارات “بوكوحرام” بجنوب دارفور

سيارات (بوكو حرام)الواردة من ليبيا ـ منطقة "زرق" الصحراوية بشمال دارفور
بدء اجراءات تقنين السيارات بجنوب دارفور
نيالا- دارفور24

بدأت الاثنين بولاية جنوب دارفور اجراءات حصر السيارات غير المقننة المعروفة محلياً “بوكوحرام” وتستمر الاجراءات حتى الخامس عشر من يناير الجاري.

 وقال والي الولاية موسى مهدي إسحق في تصريح له عقب إجتماعه بادارة جمارك الولاية إن القرار اتخذته اللجنة العليا لتقنين العربات غير المرخصة وجمع السلاح هو قرار نهائي لا رجعة فيه.
 وذكر الوالي ان الفترة التي منحت لاجراءات حصر السيارات قصيرة بالنظر الى الاعداد الكبيرة للسيارات غير المقننة بالولاية، لكنه قطع بأن ادارة الجمارك قادرة على القيام بالمهمة.
واعلن إلتزام حكومته بتذليل المشكلات التي تواجه عمل الجمارك خلال فترة تقنين العربات غير المرخصة.
وقال مدير إدارة الجمارك العميد شرطة صلاح الدين عثمان انهم بدأوا الاجراءات متأخرين بعد مضي اربعة ايام من الموعد الذي حددته اللجنة العليا لتقنين السيارات وجمع السلاح والذي كان مقررا له الاول من يناير، وأكد عثمان جاهزية ادارة الجمارك لحصر كل السيارات غير المقننة في هذه الفترة المحددة.
ودعا “المخلصين” الى الالتزام بالضوابط والقوانين الجمركية لتسهيل الاجراءات على الضباط لاكمال الاجراءات بسلاسة، ونوه الى ان الاجراءات المطلوبة للحصر والجمارك هي اقرار مشفوع باليمين، يؤكد ملكية العربة، بالاضاغة الى شهادات خلو طرف من الانتربول، والادلة الجنائية، وسرقة السيارات.
وذكر انه نسبة لبدء الاجراءات متأخرة عن باقي الولايات باربعة ايام فانهم سيطلبون من المركز مدهم بمزيد من ضباط الجمارك حتى يتمكنوا من اكمال المهمة في الوقت المحدد.

اترك تعليقاً