الجنينة- دارفور24
 قال والي غرب دارفور محمد عبدالله الدومة أن تصريحاته بشأن مشاركة مسلحين تشاديين في القتال الذي شهدته مدينة الجنينة الايام الماضية لم يشر فيها الى انها جاءت بعلم ومساندة الحكومة التشادية، ونوه الى ان ما نسب إليه من تصريحات غير صحيحة.
لكنه عاد وأكد ان هناك متفلتين جاءوا من تشاد قد يكونوا سودانيون او غيرهم، هم معتادون علي اختراق الحدود، واردف “ما نسب لي غير صحيح، لأني لم اقل انهم جاءوا بعلم الحكومة التشادية.
وقال الدومة- في تصريحات عقب اجتماعه مع القائم بأعمال السفارة التشادية بالجنينة بحضور قائد القوات المشتركة السودانية التشادية- ان العلاقة بين البلدين أزلية وتربطهما حدود طويلة.
لافتا ان هؤلاء المتفلتين كانوا قد نهبوا مخيم “كريندق” لكن ليس بعلم الحكومة التشادية ولا بمساندتها، واتهمهم كذلك بنهب سيارات من دولة أفريقيا الوسطى، مؤكدا أن العلاقة بين البلدين قوية وازلية ولايمكن أن يسيء لها.
ومن جانبه قال قائد القوات المشتركة السودانية التشادية العميد سعد الهادي البلولة إن ما يحدث في ولايات دارفور يؤثر سلبا علي الجارة تشاد، واضاف ما نسب للوالي غير سليم، واشار الي ان ما قصده الوالي مجرمين متفلتين تعاني منهما الدولتين.