الخميس, سبتمبر 16, 2021
أخبار

مظاهرات طلابية بنيالا والشرطة تطلق البمبان لتفريقهم

نيالا- دارفور24

خرجت المئات من طلاب مرحلتي الاساس والثانوي بمدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور في مظاهرات اجتجاجاً على شح الخبز والمدعوم وارتفاع اسعار الخبز التجاري بالمدينة، بينما تصدت لهم قوات الشرطة باطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

ورفع المحتجون هتافات تطالب حكومة الولاية بتوفير الخبز المدعوم، كما نددوا بغلاء المعيشة الذي تشهده الولاية.
وأقر المدير التنفيذي لبلدية نيالا عباس الجاك بأن قوات الشرطة اطلقت البمبان على المتظاهرين بعد ان حاولوا تخريب بعض المقرات القريبة من شارع الكنغو الذي شهد المظاهرة.
وذكر لدارفور24 ان حكومة البلدية ولجنة الامن وقفت على مطالب المحتجين، واضاف: سبب المظاهرات يعود الى شح الخبز المدعوم ما ادى الى ارتفاع اسعار الخبز التجاري الى 15 جنيه للرغيفة الواحدة.
وتزامنت مظاهرات الطلاب مع زيارة رئيس الجبهة الثورية الهادي ادريس للولاية وقبيل لقائه الجماهيري الذي ينظم بساحة الشهيد السحيني وسط المدينة.
وبحسب متابعات دارفور24 فان المدينة تشهد انتشاراً واسعاً لقوات الأمن بجميع الطرقات خاصة القريبة من موقع تنظيم اللقاء الجماهيري لرئيس الجبهة الثورية.
وقال مدير شرطة الولاية اللواء على حسب الرسول ان هناك طلاب تم جرى القبض عليهم وسيتم فتح بلاغات في مواجهتهم، وذكر لدارفور24 ان توقيفهم تم وفقاً لقانون الاجراءات الجنائية لجهة انهم انحرفوا عن التظاهر السلمي.

اترك تعليقاً