نيالا- دارفور24

أعلنت جامعة نيالا عن اصابة احد موظفيها بطلق ناري طائش اثناء المظاهرات الاحتجاجية التي شهدتها مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور اليوم الثلاثاء.

وقال مدير الجامعة دكتور محمود ادم داؤود- في رسالة موجهة لموظفي الجامعة- ان أحد افرازات الاحتجاجات التي شهدتها المدينة اصابة الموظف بالادارة الهندسية بالجامعة المهندس “ناصر سيف الدين الجلابي” بعيار ناري طائش في البطن، اطلق من خارج أسوار الجامعة اثناء تواجده في حرم الجامعة بمجمع الوسط، وأوضح ان الموظف المصاب خضع لعملية جراحية عصر اليوم بمستشفى الشرطة وصارت حالته مستقرة.
ودعا مدير الجامعة الطلاب والموظفين والعاملين الى البقاء بمساكنهم طيلة فترة حظر التجوال وعدم مغادرتها، وتوخي الحيطة والحذر اثناء التنقل متى ما كان ضرورياً.
واعلنت حكومة الولاية حالة الطوارئ وحظر التجوال بمدينة نيالا لمدة 48 ساعة، في محاولة منها لضبط الأوضاع بالمدينة.
وشهدت مدينة نيالا عاصمة الولاية اليوم الاربعاء احتجاجات عنيفة ومواجهات بين الشرطة والمحتجين، أدت الى اصابة نحو 8 من عناصر الشرطة وعدد من المحتجين على الرغم من حكومة الولاية نفت علمها باصابة أي من المواطنين، الا ان متابعات دارفور24 تؤكد اصابة عدد من المواطنين تم نلق بعضهم الى مستسفى نيالا التعليمي لتلقي العلاج، كما احرق المحتجون سيارة للشرطة ونهبوا بعض المحلات التجارية، واعتدوا على بنكي التضامن الاسلامي وفيصل.