نيالا- دارفور24

قال مدير شرطة ولاية جنوب دارفور اللواء علي حسب الرسول أن قوات الشرطة ألقت القبض على 200 شخص من المخربين وحاملي السلاح وسط المتظاهرين بمدينة نيالا عاصمة الولاية.

وتصدت قوات الأمن مساء امس الاربعاء لحشود من الشباب كانوا في طريقهم لاقتحام سوق الملجة ثالث اكبر اسواق مدينة نيالا، واطلقت الدورية المشتركة الاعيرة النارية في الهواء لتفريق الحشود، التي كانت تهدف لنهب المحالات التجارية بسوق الملجة، واوضح مدير الشرطة ان الطوف المشترك تمكن من إلقاء القبض على 8 من الشباب الذين حاولوا اقتحام السوق.
وذكر حسب الرسول لاذاعة نيالا المحلية ان كل المقبوض عليهم سيتم تقديمهم لمحاكمة طوارئ اليوم الخميس، ونبه الى ان بعض الموقوفين تم القبض عليهم وبحوزتهم المسروقات.
واكد انه رغم توجيهات النيابة باستخدام الذخيرة الحية لتفريق المتظاهرين الا الشرطة تعاملت بمهنية عالية ولم تفقد الولاية اي شخص جراء هذه المظاهرات، واعمال العنف.
واتهم حسب الرسول جهات- لم يسمها- لديها اجندة دفعت بمجموعات مسلحة لدخول الاسواق ونهبها، وألمح الى احتمال تمديد فترة الطوارئ وحظر التجوال الى حين القاء القبض على الجهات التي قال انها ترتب لهذه الاعمال التخريبية، واضاف ” نحن راصدين مجموعات ترتب لاعمال التخريب والنهب وريثما يتم القبض عليهم سيتم رفع حظر التجوال”
تشهد مدينة نيالا انتشار أمني كثيف في جميع الشوارع الرئيسية، والأسواق والمؤسسات الاستراتيجية الحكومية والخاصة، وفرضت قوات الأمن طوقاً أمنياً حول سوق نيالا الكبير، ومنعت الدخول إليه الا بعد عمليات تفتيش للمارةوابراز تصاديق مرور للجهات المستثناة من حظر التجوال.
وقال ان قوات الشرطة ستواصل في عمليات التمشيط الليلي وستتعامل بالحسم اللازم مع كل من يحاول زعزعة الامن استقرار الولاية.