الجنينة- دارفور24
وقعت القبائل العربية وقبيلة المساليت بمدينة الحنينة عاصمة ولاية غرب دارفور السبت علي إتفاق لوقف العدائيات بين الطرفين على خلفية القتال بينهما الذي أودى بحياة أكثر من 200 قتيل في يناير الماضي
وشهد مراسم التوقيع على الاتفاق قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبدالرحيم دقلو في وقت غاب فيه والي ولاية غرب دارفور محمد عبد الله الدومة.
وقال دقلو أن هذا الإتفاق يأتي تتويجاً للجهود التي بذلها الوفد الاتحادي برئاسة عضو مجلس السيادة الاستاذ محمد الفكي الذي قضى نحو اسبوع لنزع فتيل الأزمة بين طرفي النزاع في غرب دارفور.
وذكر ان الطرفين ابديا حرصهما على طي صفحة الماضي والإقبال علي المستقبل بقلوب متسامحة ومُحِبة للسلام، مؤكداََ إلتزامه بمتابعة تنفيذ إتفاق وقف العدائيات، وتوعد- في الوقت نفسه- مروجي الفتنة والخارجين عن القانون بالحسم وتقديمهم للعدالة.
وقال سلطان دار مساليت سعد عبدالرحمن بحرالدين أن زيارة الوفد الإتحادي برئاسة عضو مجلس السيادة الانتقالي الأستاذ محمد الفكي سليمان لمدينة الجنينة كان لها أثرٌ طيب في نفوس المتضررين من الأحداث، ودعا الي ضرورة محاربة المجرمين والخارجين عن القانون وفرض هيبة الدولة حتي يعم السلام والاستقرار غرب دارفور.
في الاثناء أكد الفرشة صالح أرباب ممثل قبيلة المساليت إلتزام القبيلة باتفاق وقف العدائيات، داعياََ لرد المظالم للمتضررين وتفعيل سيادة حكم القانون وعدم الإفلات من العقاب.
من جهته شدد الأمير حافظ تاج الدين ممثل القبائل العربية على عدم الخلط بين القضايا الاجتماعية والسياسية، مبيناََ أن مجتمع غرب دارفور مجتمع متماسك ومترابط، وان المجرمين ومروجي الفتن لا يريدون الإستقرار لأهل الجنينة، داعياََ إلي ضرورة حسمهم وفقاََ للقانون.