الجمعة, مارس 5, 2021
أخبار

محاكمة 70 من موقوفي اعمال التخريب بجنوب دارفور والافراج عن الاطفال

نيالا- دارفور24

قال مدير شرطة جنوب دارفور مقرر لجنة أمن الولاية اللواء علي حسب الرسول- الثلاثاء- ان عناصر النظام البائد الذين تم اعتقالهم بالولاية بلغ 26 شخصاً، وأبان أن جميع  المعتقلين تم اعتقالهم بأمر الطوارئ، بينما تم فتح بلاغات في مواجهتهم بعضهم.

وذكر حسب الرسول- لدارفور24- انه وجهت لهم تهم التخطيط لاعمال التخريب والنهب التي شهدها سوق نيالا الكبير خلال المظاهرات نهاية الاسبوع الماضي.
وشهدت مدينة نيالا مطلع فبراير الحالي مظاهرات احتجاجية استمرت لأكثر من اسبوع قبل أن تتحول الى اعمال عنف وتخريب، أسفر عنها اصابة نحو 8 من عناصر الشرطة واثنين مدنيين، وحرق سيارة للشرطة وكسر ونهب عدد من المحلات التجارية.
واتهمت حكومة الولاية احزاباً سياسية قالت انها وراء اعمال العنف والتخريب الذي شهده سوق نيالا الكبيرة، في وقت بادر فيه الحزب الشيوعي- في بيان اطلعت عليه دارفور24- الى نفي التهمة التي وجهتها له حكومة الولاية بضلوعه في المظاهرات واعمال التخريب.
وأوضح حسب الرسول ان الشباب الذين تم توقيفهم في الاحتجاجات بلغ عددهم 170 شاب بينهم اطفال تم تحويلهم الى قسم حماية الاسرة الطفل وتم اطلاق سراحهم بتعهدات من أولياء أمورهم، بينما تمت محاكمة أكثر من 70 شاباً بمحكمة الطوارئ بعقوبة الغرامات، فيما لازال بعض الموقوفين تجري محاكماتهم.

اترك تعليقاً