الأربعاء, فبراير 24, 2021
أخبار

أسر معتقلي النظام البائد بجنوب دارفور تطالب بالكفالة او الانفراج عن ذويهم

نيالا- دارفور24

نظمت أسر المعتقلين من منسوبي النظام البائد بجنوب دارفور- الخميس- وقفة أمام مقر الحكومة احتجاجاً على عدم السماح لهم بمقابلة ذويهم المعتقلين.

وسلمت الأسر مذكرة لوالي الولاية موسى مهدي طالبوا فيها حكومة الولاية السماح لهم بزيارة المعتقلين، وكفالة الأسر لحين الافراج عن اولياء أمورهم المعتقلين.
واعتقلت السلطات بجنوب دارفور العشرات من منسوبي النظام البائد على خلفية الاحتجاجات واعمال التخريب التي شهدتها مدينة نيالا عاصمة الولاية، وجرت عمليات الاعتقال بموجب قانون الطوارئ، بينما تم فتح بلاغات في مواجهتهم بعضهم.
وذكر مقرر لجنة أمن الولاية مدير الشرطة اللواء علي حسب الرسول- لدارفور24 في وقت سابق- انه وجهت لهم تهم التخطيط لاعمال التخريب والنهب التي شهدها سوق نيالا الكبير خلال المظاهرات نهاية الاسبوع الماضي
وقالت صباح عمر زوجة دكتور النور جابر آخر رئيس لحزب المؤتمر الوطني المحلول بالولاية للصحفيين انهم يطالبون الحكومة بتوضيح اسباب اعتقال ذويهم، والسماح لهم بزيارتهم، واضافت “نحن كأسر تم اعتقال أولياء أمورنا، وللآن ما عارفين اسباب الاعتقال”
وطالبت الاسر في مذكرتها حكومة بكفالة اسر المعتقلين، وقالت صباح “في ظل هذه الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، جرى اعتقال أولياء أمورنا، وبيننا الآن في هذه الوقفة مرضى وأطفال ونساء كبار سن وزوجات حوامل على وشك الولادة، لذلك نحن نطلب من الوالي كفالة هذه الأسر أو الافراج عن المعتقلين.
وطالبت منى أدم محمد زوجة احد المعتقلين بالسماح  لهم بزيارة ذويهم، واضافت “كل النزلاء مسموح بزيارتهم الا نحن محرومين من زيارة ازواجنا واولياء أمورنا”

اترك تعليقاً