نيالا- دارفور24
تعرض مقر بعثة الاتحاد الافريقي والامم المتحدة بدارفور “يوناميد” الجمعة الى عمليات نهب وتخريب الجمعة بواسطة مواطني المنطقة.
وتسلمت الحكومة السودانية في 24 فبراير المنصرم مقر البعثة في منواشي واعلنت تخصيصه لانشاء كلية جامعية لتنمية المجتمع، وبحسب الاتفاقيات الخروج التدريجي للبعثة فإن على الحكومة الاستفادة من مواقع البعثة في الاستخدامات المدنية.
وقال مدير شرطة جنوب دارفور اللواء علي حسب الرسول مجموعات من سكان منواشي ورئاسة المحلية مرشينج تسللت الى مقر البعثة وقامت بنهب مقتنياته، لكنه ذكر ان القوات الحكومية سيطرت على الموقف وتمكنت القبض على بعض المتورطين، واسترداد بعض المنهوبات، وتم فتح بلاغات في مواجهتهم.
 وكشف عن أسباب وقوع حادثة نهب وتخريب المقر تعود الى خلل من اللجنة المكلفة بحماية المقر، وعدم حسمها الخلاف بين اهالي منطقتي مرشنج ومنواشي حول توزيع مقتنيات المقر بين المنطقتين، وذكر حسب الرسول أن سلطات الولاية أوقفت اللجنة من ممارسة مهامها.
وتعرضت عدد من مقرات البعثة الى عمليات النهب التخريب في الجنينة ونيالا وسرف عمرة ومنواشي وكتم وغرابشي عقب خروج البعثة بموجب انتهاء تفويضها وتسليمها للحكومة السودانية.