نيالا- دارفور24
لقي لاعب المريخ نيالا السابق “عز الدين الحمري” مصرعه عصر اليوم الاثنين بحي البيطري جنوب شرقي مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور.
ونقل الصحفي ابوذر مسعود- عن شهود  عيان قولهم- ان شخصاً مجهولاً سدد طعنة للاعب كرة القدم “الحمري” أسفل بطنه أدت الى وفاته.
وسارعت قوات الشرطة الي مسرح الجريمة، وفرضت طوقاً أمنياً، وألقت القبض على عدد من المشتبه في تورطهم في الجريمة، بينما شرعت ادارة الادلة الجنائية في التقصي والبحث عن أدلة تقود الى فك طلاسم الجريمة.
وتشهد مدينة نيالا هذه الأيام جرائم قتل طعناً بالسكين بصورة مقلقة، حيث أقدم صاحب “حمامات عامة” أمس الأحد بتسديد عدة طعنات لطفلة مشردة بسبب عدم دفعها جزء من مبلغ دخول الحمام البالغ “10” جنيهات، فارداها قتيلة، في جريمة هزت مدينة نيالا.
ويشكو سكان مدينة نيالا من ظاهرة حمل آلة السكين وسط الشباب بصورة واسعة، وبحسب احصائيات غير رسمية فان مستشفى نيالا الحكومي ظل يستقبل بصورة يومية حالات طعن من سوق وأحياء المدينة المختلفة.
وصدرت في وقت سابق أوامر بموجب قانون الطوارى تمنع حمل السكين داخل المدينة، ونظمت قوات الأمن الحكومية في فترات سابقة حملات واسعة لجمع ومصادرة السكاكين من الشباب.
يعد اللاعب عز الدين الحمري احد اهم ركائز نادي المريخ نيالا، في وقت سابق بالدروي التأهيلي، وساهم بقدر كبير في صعود المريخ الى منافسات الدوري السوداني الممتازة، قبل ان ينتقل الى أندية البورصة كريمة، ومريخ بورتسودان، والكوكب نيالا.