الأربعاء, أبريل 21, 2021
أخبار

أحداث الجنينة: ارتفاع حصيلة الضحايا الى 50 قتيلاً 132 جريحاً

الجنينة- دارفور24
ارتفعت حصيلة ضحايا المواجهات المسلحة بين القبائل العربية والمساليت بغرب دارفور منذ بداية الأحداث الى”50″ قتيلاً و “132” جريحاً.
وذكرت لجنة الأطباء بغرب دارفور في بيان انها أحصت 32 قتيلاً و78 جريحاً ليرتفع العدد الكلي الى 50 قتيلاً و132 جريحاً، وأوضحت ان الجرحى والمصابين يتلقون الآن الرعاية الطبية بمستشفى الجنينة التعليمي ومستشفى السلاح الطبي ومستوصف النسيم.
وتجدد القتال المسلح بين المساليت والعرب بمدينة الجنينة صباح الأحد الماضي بسبب مقتل شخصين من قبيلة المساليت في أحد الأحياء التي تقطنها القبائل العربية، ما أدى الى وقوع اشتباكات بين الطرفين.
ونبه البيان الذي اطلعت عليه دارفور24 الى أنه رغم الهدوء النسبي للأحداث منذ ليلة الأمس إلا أن الطواقم الطبية التي تتوزع على هذه المستشفيات ما زالت تعاني صعوبات بالغة في الحركة.
وشكت اللجنة من غياب التأمين في المؤسسات الطبية، وقالت لا زالت المؤسسات الطبية تعاني من غياب التأمين خاصة مستشفى الجنينة التعليمي، حيث ما زال بإمكان المسلحين الدخول إليها والخروج منها دون أن يعترضهم أحد، الأمر الذي يثير حالة من الفزع والخوف وسط العاملين ويعيق بصورة كبيرة تقديم الخدمة العلاجية بالسرعة والكفائة اللازمة.
وأعلن مجلس الأمن والدفاع السوداني- ليلة البارحة في اجتماع طارئ بالخرطوم- فرض حالة الطوارئ بمدينة الجنينة وفوض القوات الحكومة لاستخدام القوة اللازمة لفرض هيبة الدولة ووقف القتال بين الجانبين.
وكشفت لجنة الاطباء عن وجود عدد من الإصابات تحتاج إلى إجلاء عاجل إلى الخرطوم لحاجتها إلى تدخلات جراحية متقدمة لا تتوفر في مستشفيات  المدينة.

اترك تعليقاً