أخبار

السجن 10 سنوات لرجل اعمال سوداني مقرب من (بن لادن)

رجل الأعمال السوداني عبد الباسط حمزة

 

أصدرت محكمة سودانية صباح اليوم (الاثنين) حكما بالسجن لمدة (10) سنوات في مواجهة رجل الأعمال الشهير عبدالباسط حمزة.وكان رجل الاعمال قد رافق زعيم القاعدة اسامة بن لادن لفترة من الزمن ابان اقامته في السودان منتصف تسعينات القرن الماضي.
وحسب صحيفة الانتباهة ادانت المحكمة، (حمزة) بالثراء الحرام، وعدم تقديمه لابراء الذمة، وادلائه ببيان كاذب للموظف العام، الي جانب ادانته بمخالفة قانون غسل الأموال ومكافحة الإرهاب، بالاضافة الى ادانته بمخالفة قانون تنظيم التعامل بالنقد الاجنبي.
وفرضت المحكمة الخاصة المنعقدة بمحكمة جنايات بحري وسط برئاسة قاضى الإستئناف عبدالمنعم عبداللطيف أحمد، غرامة مالية قدرها (20) الف جنيه في مواجهة المدان (حمزة) وبعدم دفعه للغرامة سجنه لمدة (12) شهر أخرى على أن تسري العقوبات بالتتابع .
واكدت المحكمة بانها توصلت إلى إصدار حكمها باصدار عقوبة ضد المدان رجل الأعمال عبدالباسط حمزة، وفقا للمشرع والقوانين التي وضعها.
من جهته قال المحامي عبدالباسط سبدرات، رئيس هيئة الدفاع عن المدان (حمزة) في الظروف المخففة للحكم بان موكله مثقل بجراح لا يقوي عليها الا “ايوب” النبي،مشددا علي ان موكله المدان ليس بقادر علي تحمل طعنة او وخزة ابرة، ثم ردد قائلا لقاضي المحكمة (اقضي ما انت قاضي انما تقضي الحياة الدنيا ).

اترك تعليقاً