أخبار

اصابة 3 جنود من الجيش في اشتباكات مع مسلحين بغرب دارفور

الجنينة- دارفور24
اصيب 3 جنود من القوات المسلحة السودانية بجروح خطيرة في اشتباكات مسلحة مع مواطنين في حي “السد العالي” جنوبي مدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور.
وقال مراسل دارفور24 أن سكان عدد من أحياء مدينة الجنينة سمعوا دوي انفجارات وقذائف ناحية حي “السد العالي” لكن تعددت فيه الروايات حول اسباب الحادث.
وقال شاهد عيان لدارفور24 ان مسلحين يستغلون 5 سيارات لاندكروز هاجموا افطاراً جماعياً في منطقة السد العالي، واطلقوا وابلاً من الرصاص شمل عدد من المواقع السكنية، لجهة المسلحين استخدموا أسلحة ثقيلة من بينها مدافع “آر بي جي” وذكر أن بعض المسلحين من حي “السد العالي” تبادلوا معهم اطلاق النار.
في الاثناء قالت مصادر أمنية لدارفور24 ان قوة مسلحة من القوات المسلحة  كانت تطارد سيارة “لاندكروزر بفلو” دخلت الى حي “السد العالي” وتفاجأت القوة النظامية باطلاق نار تجاهها، ما أدى الى وقوع اشتباكات عنيفة أصيب علي إثرها 3 جنود بإصابات بالغة تم نقلهم لاحقا الي الخرطوم لتلقي العلاج.
واتهمت القبائل العربية التي تقطن حي “السد العالي” عناصراً داخل القوات المسلحة باستهداف المواقع السكنية للقبائل العربية باطلاق النار عليها
وقال مصدر لدارفور24 ان قيادات من القبائل العربية ابلغت قيادة الجيش امتعاضها من تصرفات بعض العناصر داخل القوات المسلحة.
وتعيش مدينة الجنينة منذ سنوات حرباً إثنية بين القبائل العربية وقبيلة المساليت، راح ضحية مئات القتلى والجرحى، وأحرقت مخيمات النازحين، واضطر النازحون الى الفرار من مخيماتهم الى المؤسسات الحكومية.
في الاثناء زار قائد القوات المسلحة بولاية غرب دارفور موقع الحادث واستمع الي روايات المواطنين حول الاشتباك، حيث دعا القائد زعماء القبائل العربية الي إجتماع مزمع انعقاده غدا الاحد بمقر القيادة لمناقشة الامر.

اترك تعليقاً