الخرطوم- دارفور24
استمع رئيس الوزراء دكتور عبد الله حمدوك إلى تقرير من رئيس للجنة التحقيق في أحداث فض إعتصام القيادة وإعتصامات الولايات حول أداء اللجنة، زوقف على الجهد المبذول للإنتهاء من جمع البيانات والأدلة اللازمة وتحليلها وفحصها، وضمان إجراء التحقيقات بنزاهة وحيادية وإستقلالية.
وجدد حمدوك خلال لقائه الأحد بمكتبه رئيس اللجنة دكتور نبيل أديب، بحضور وزير شئون مجلس الوزراء خالد عمر إلتزام الحكومة الإنتقالية بتوفير الدعم والسند اللازمين للجنة لإستكمال عملها في أسرع وقت ممكن.
.
وأكد دكتور نبيل أديب خلال الإجتماع على بذل اللجنة كل جهد ممكن للوصول لتقرير شامل وكامل ودقيق يغطي الأحداث بالشكل الأمثل، ويحد من أي شبهة ظلم أو تقصير في حق الضحايا من خلال هذا التقرير الذي يعد مصيرياً.
وقال” هذا التقرير يجب أن تكون نسبة دقته 100% وسيكون ناقصاً لو لم يصل لهذه النسبة” مؤكداً في ذات الوقت أنهم يسعون لتقديم تقرير وافٍ كامل يضمن الوصول للعدالة وإنصاف الضحايا.
وقرر مجلس الوزراء- في اجتماع عقب احداث الذكرى الثانية لحادثة فض الاعتصام التي ادت الى مقتل شابين- استدعاء لجنة أديب بغرض مساءلتها عن سير عملها ومطالبتها بتحديد سقف لإنهاء التحقيق وتقديم مخرجاته.