نيالا- دارفور24
واصل أطباء مستشفى نيالا التعليمي بجنوب دارفور اضرابهم عن العمل احتجاجاً على الاعتداءات المتكررة التي ظل يتعرض لها أطباء المستشفى، رغم اجتماعهم مساء أمس بوالي الولاية موسى مهدي.
وكان من المتوقع أن تعلن لجنة الاطباء- اليوم الاثنين- عن رفع الاضراب في أعقاب إجتماعها بوالي الولاية موسى مهدي مساء أمس الأحد، وعلمت دارفور24 ان والي الولاية أمن على جميع مطالب الاطباء الخاصة بتوفير الحماية للكوادر الطبية العاملة بمستشفيات الولاية.
 ووعد مهدي بتعيين قوات حكومية لارتكازها في المستشفى لحماية الكوادر الطبية، لكنه قال ان المطالب المتعلقة بمحاكمة المتهمين هي من اختصاصات سلطة القضاء، وليس له حق التدخل فيها.
بينما قالت اللجنة انها غير مفوضة باعلان رفع الاضراب، لكنها ستطرح ما تم التوصل إليه من تفاهمات مع والي الولاية الى عضويتها في اجتماع عقد اليوم الاثنين.
ودخل أطباء مستشفى نيالا التعليمي- الاربعاء الماضي- في إضراب عن العمل بجميع أقسام الحوادث بعد الإعتداء علي طبيبة في حوادث الباطنية، وذكرت لجنة الاطباء ان الاضراب جاء بسبب تكرار الاعتداءات على الاطباء التي بلغت نحو 10 حالات في شهر مايو الحالي.
في الأثناء أجلت لجنة الأطباء مؤتمرها الصحفي المقرر انعقاده اليوم الاثنين الى يوم غد الثلاثاء لتوضيح الحقائق حول الإضراب ومخرجات إجتماعها مع والي جنوب دارفور ولجنة امن الولاية.