نيالا- دارفور24

دشنت حكومة جنوب دارفور الدفعة الأولى من سيارات اللاندكروزر مهداة من نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو  لشرطة الولاية لحفظ الأمن بالولاية.

وقال والي الولاية موسى مهدي ان هذه السيارات ستسهم في حفظ الامن والاستقرار ومكافحة الجريمة وزرع الطمأنينة في نفوس المواطنين، مبيناً أن الدفعة الثانية سيتم تخصيص جزء منمها لقوات الشرطة والجزء الآخر لبعض  الوزارات.
وأصدر والي جنوب دارفور موسى مهدي قرارات لحسم الجرائم التي ترتكب بالسلاح الأبيض “السكين” وظلت تعاني منها مدينة نيالا عاصمة الولاية، بالاضافة الى منع تحرك السيارات غير المقننة بطرقات الولاية.
وأقر مدير شرطة الولاية مقرر لجنة امن الولاية اللواء على حسب الرسول بأن شرطة الولاية ظلت تعاني كثيراً من نقص المركبات، وقال ان معظم أقسام الشرطة تحتاج لمركبات لحماية “الموسم الزراعي، والحماية المدنية، وتأمين امتحانات الشهادة السودانية” وذكر ان مدير عام قوات الشرطة السودانية صادق بعدد 25 عربة لاندكروزر خلال زيارته للولاية نهاية الاسبوع المنصرم.
وأكد ان هذا الدعم سيمكن الشرطة من توفير الأمن للمواطن، وقال إن هذه السيارات ستزيد جاهزية الشرطة لتنفيذ قرارات حكومة الولاية من اجل الامن والاستقرار، مثمناً دعم الفريق اول محمد حمدان دقلو لشرطة الولاية بهذه العربات التي تسهم في الامن والاستقرار.